العدد 4612 - الخميس 23 أبريل 2015م الموافق 04 رجب 1436هـ

منافسات قوية يشهدها اليوم الأول من الأولمبياد المدرسي الثاني

ضاحية السيف - اللجنة الأولمبية 

23 أبريل 2015

شهد اليوم الأول دورة الأولمبياد المدرسي الثاني، الذي تنظمه اللجنة الاولمبية البحرينية بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم، برعاية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، والتي تستمر منافساتها حتى يوم الخميس 30 أبريل/ نيسان الجاري، منافسات قوية بين الفرق المشاركة في الكثير من الألعاب.

فعلى مستوى الألعاب الجماعية، اسفرت نتائج مسابقة كرة القدم «ثانوية- بنين» التي أقيمت على الملاعب الخارجية التابعة للاتحاد البحريني لكرة القدم، ب عن تعادل فريقي مدرسة النسيم ومدرسة ama بهدف لهدف، فيما أسفرت المباراة الثانية عن فوز فريق المدرسة الهندية على فريق مدرسة الحكمة بنتيجة 5 أهداف مقابل هدفين. بينما جاءت نتائج المسابقة لـ «ثانوية- بنات» التي أقيمت على صالة نادي الرفاع الرياضي، عن انتصار فريق مدرسة المعرفة على فريق مدرسة مدينة عيسى بنتيجة 7 أهداف مقابل هدفين، وتغلب فريق مدرسة الحكمة على حساب فريق مدرسة النور بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وفي مسابقة كرة السلة فئة «بنين» المرحلتين الإعدادية والثانوية، والتي أقيمت على صالة الاتحاد البحريني لكرة السلة، نجح فريق المدرسة البريطانية من تحقيق انتصار مستحق على فريق مدرسة القلب المقدس بنتيجة 28 نقطة دون رد، واستطاع فريق مدرسة عثمان بن عفان من تحقيق الانتصار في المواجهة الثانية أمام مدرسة ama بنتيجة 44 نقطة مقابل 19 نقطة.

وحقق فريق مدرسة النور انتصارا ساحقا على حساب مدرسة ama بنتيجة 51 نقطة مقابل 6 نقاط، فيما فاز في اللقاء الرابع فريق مدرسة الحكمة على فريق المدرسة الهندية بنتيجة 26 نقطة مقابل 17 نقطة.

وفي المسابقة ذاتها لفئة «بنات» للمرحلتين الإعدادية والثانوية، التي أقيمت على صالة الاتحاد البحريني للمعاقين، تغلب فريق المدرسة البريطانية على فريق مدرسة القلب المقدس بنتيجة 24 نقطة مقابل 20 نقطة، وقد تم تأجيل لقاء فريقي مدرسة النور ومدرسة زينب إلى يوم الأحد 26 إبريل الجاري، وذلك بسبب الظروف الدراسية للاعبات الفريقين.

ونجح فريق مدرسة ama من تحقيق الفوز على حساب فريق مدرسة النور بنتيجة 84 نقطة مقابل 28 نقطة، فيما فاز فريق مدرسة الحكمة على المدرسة الهندية بنتيجة 39 نقطة مقابل 6 نقاط.

وأما على مستوى الألعاب الفردية- المرحلة الابتدائية، فقد أقيمت مواجهات الدور التأهيلي لمسابقة كرة الطاولة على صالة الاتحاد البحريني للكرة الطاولة.

حيث شهدت المسابقة فئة «الابتدائية- بنين» إقامة 42 مواجهة، أسفرت نتائجها عن تأهل 4 لاعبين للدور قبل النهائي وهم: علي يونس من مدرسة جابر بن حيان، خالد عبدالحميد من مدرسة الإمام مالك، سيدهاشم علوي من مدرسة البديع وعلي حسن خلف من مدرسة النور.

فيما شهدت المسابقة فئة «بنات»، عن إقامة 29 مباراة أسفرت عن تأهل 4 لاعبات للدور قبل النهائي، حيث ستلتقي روان هاشم من مدرسة البلاد القديم مع فاطمة أحمد من مدرسة حفصة أم المؤمنين، فيما تواجه زينب أحمد من مدرسة حفصة أم المؤمنين، مريم علي من مدرسة البلاد القديم. ومن المقرر أن يقام الدور قبل النهائي للمسابقة «في الفئتين» يوم الأحد 26 إبريل الجاري.

وشهدت منافسات الألعاب الجماعية إقامة مباراتين استعراضيتين في لعبة كرة الطائرة، أقيمتا على صالة الاتحاد البحريني لكرة الطائرة، جمعت الأولي بين فريقي مدرسة النسيم ومدرسة النور فئة «ثانوية- بنين»، حيث أسفرت النتيجة عن فوز النور بشوطين دون رد، فيما جمعت الثانية فريقي مدرسة النور ومدرسة الحكمة بفئة «ثانوية- بنات»، وقد أسفرت النتيجة عن فوز الحكمة بشوطين للاشيء. وبعد انتهاء اللقاءين، توّج فريق مدرسة النور «بنين» وفريق مدرسة الحكمة «بنات» بميداليات المركز الأول، فيما تم قلد فريق النسيم «بنين» وفريق النور «بنات» بميداليات المركز الثاني.

العدد 4612 - الخميس 23 أبريل 2015م الموافق 04 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً