العدد 4612 - الخميس 23 أبريل 2015م الموافق 04 رجب 1436هـ

سان جيرمان يتفرغ للمحليات بعد الخروج الأوروبي

طوى باريس سان جيرمان صفحة حلم إحراز لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم وتفرغ لمنافساته المحلية وأولها سيكون الانفراد بصدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم نهاية الأسبوع الجاري.

ويستقبل سان جيرمان، حامل لقب الدوري في آخر موسمين، ليل الشمالي ثامن الترتيب غدا (السبت)، قبل أن يستضيف ميتز الثلثاء المقبل في مباراة مؤجلة، وبحال فوزه في المباراتين سيبتعد على الأقل بفارق 3 نقاط عن ليون الطامح والذي يحل على رينس في ختام المرحلة.

لكن فريق العاصمة سينهي موسمه بمرارة الخروج من ربع نهائي المسابقة القارية، فبعد إنفاق عشرات الملايين لجلب نجوم اللعبة وخصوصا نواة دفاع منتخب البرازيل على غرار تياغو سيلفا ودافيد لويز وماركينيوس بالإضافة إلى الهداف السويدي زلاتان ابراهيموفيتش، توقف قطار فريق المدرب لوران بلان الثلثاء الماضي أمام برشلونة الاسباني الذي كرر فوزه عليه 2/صفر بعد أن صدمه في عقر داره ذهابا 3/1، في مواجهتين دفع فيهما ثمن الإصابات والغيابات الكبيرة للاعبيه.

قال بلان: «نريد تحقيق النتائج المرجوة فورا! هذه الأمور تحتاج إلى الوقت وباريس سان جيرمان على المسار الصحيح»، وطالب الجمهور بالصبر على الفريق الذي وضع له هدف الفوز باللقب القاري بحدود العام 2015 عندما وصل مالكوه القطريون في 2011 لكن تم تأجيل الهدف حتى 2018 بحسب توقعاتهم وخططهم المستقبلية.

على الأقل، توج سان جيرمان بلقب كاس الرابطة ويستعد لنهائي الكأس أمام اوكسير من الدرجة الثانية في 30 مايو/ أيار المقبل، وبحال تحقيقه الثلاثية سينقذ بلان رأسه من خيبة أو إقالة محتملة. ويتساوى سان جيرمان مع ليون حامل اللقب بين 2002 و2007 بـ65 نقطة، وبفارق 6 نقاط عن موناكو المستفيد من هفوات مرسيليا الأخيرة.

وقال ابراهيموفيتش بعد السقوط أمام برشلونة فريقه السابق: «يجب أن نركز الآن على مسابقتين محليتين، وبحال فوزنا بأربعة ألقاب (مع كأس الأبطال الصيف الماضي) ستكون سابقة فريدة من نوعها محليا».

وبعد مواجهتي ليل وميتز يواجه حامل اللقب نانت العاشر وغانغان الثاني عشر ومونبلييه السابع ورينس الرابع عشر، فيما يواجه ليون ايفيان السابع عشر وكاين الثالث عشر وبوردو السادس ورين التاسع.

وعلى غرار سان جرميان، ودع موناكو الممثل الثاني للبلاد ربع نهائي دوري الأبطال، بعد تقديمه أداء مشرفا أمام يوفنتوس الايطالي إذ خسر أمامه بركلة جزاء ذهابا وتعادلا إيابا من دون أهداف أمس الأول (الأربعاء).

ويحل موناكو على لنس متذيل الترتيب والذي بات سقوطه وشيكا إلى الدرجة الثانية. ورأى مدافعه التونسي أيمن عبد النور انه «حان وقت التركيز على الدوري. علينا الفوز في مبارياتنا الخمس الأخيرة كي نحتل على الأقل المركز الثالث». ويتقدم موناكو بفارق نقطتين عن مرسيليا المأزوم بثلاث خسارات متتالية.

ويواجه فريق المدرب الأرجنتيني مارسيلو بيلسا ضيفه لوريان الثامن عشر اليوم (الجمعة) في افتتاح المرحلة. وبعد إن كان ينافس على الصدارة مطلع الموسم، أصبح مركز مرسيليا الرابع مهددا من سانت إتيان الذي يتساوى معه بالنقاط ويستقبل مونبلييه الأحد. وفي باقي المباريات، يلعب السبت بوردو مع ميتز، ورين مع نيس، وتولوز مع نانت، وكاين مع غانغان وايفيان مع باستيا.

العدد 4612 - الخميس 23 أبريل 2015م الموافق 04 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً