العدد 4613 - الجمعة 24 أبريل 2015م الموافق 05 رجب 1436هـ

انطلاق فعاليات «أبي تراب الشعري الثامن» الثلثاء المقبل بمشاركة 29 شاعراً

صورة جماعية للشعراء ولجنتي تنظيم وتحكيم مهرجان أبي تراب الشعري العام الماضي
صورة جماعية للشعراء ولجنتي تنظيم وتحكيم مهرجان أبي تراب الشعري العام الماضي

الوسط - محرر الشئون المحلية 

24 أبريل 2015

قال رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان أبي تراب الشعري الثامن، سيدصالح تقي، إن فعاليات المهرجان سنتطلق مساء يوم الثلثاء المقبل (28 أبريل/ نيسان 2015)، وتستمر حتى مساء يوم الخميس 30 أبريل.

وأوضح تقي أن عدد الشعراء الذين سيشاركون في النسخة الثامنة من المهرجان الذي يقيمه مأتم سار، هو 29 شاعرا وشاعرة من البحرين ودول خليجية وعربية، معتبرا أن المهرجان حقق قفزة نوعية من خلال استقطاب شعراء من مختلف الدول، ولم يقتصر على البحرين فقط.

وذكر أن المهرجان سيشهد عددا من الفقرات النوعية المصاحبة لإلقاء القصائد الشعرية، إذ ستشهد كل ليلة من ليالي المهرجان فقرات نوعية، منها تكريم شخصية شعرية وأدبية تاريخية.

ولفت إلى أن اللجنة المنظمة اقتربت من إنهاء كل التجهيزات الخاصة بإقامة المهرجان.

وأكد تقي أن هناك مفاجآت أخرى سيشهدها المهرجان، داعيا جمهور الشعر من النساء والرجال إلى حضور فعاليات المهرجان في لياليه الثلاث في مأتم سار.

وقال رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان أبي تراب الشعري الثامن، إن استمرار إقامة المهرجان يأتي حرصا من إدارة مأتم سار على رفد الحركة الشعرية بالقصائد الإبداعية والجديدة، وخصوصا في مدح وبيان خصال الإمام علي بن أبي طالب (ع)، مؤكدا سعي اللجنة والإدارة لاحتضان الطاقات الشعرية الشابة، من خلال إتاحة الفرصة أمامها للمشاركة في المهرجان.

ولفت إلى أن هذه النسخة من المهرجان ستشهد وجوها شعرية تشارك لأول مرة، وهو الأمر الذي يبعث على الفخر والاعتزاز، معبرا عن سعادتهم بمشاركة العنصر النسائي، ما يؤكد وجود خامات شعرية نسائية، وأن ذلك ليس محصورا في الرجال.

ونوه بدور لجنة التحكيم في غربلة القصائد وتقييمها، إذ إن العملية تحتاج إلى وقت وجهد طويلين، إلى أن تصل اللجنة لمرحلة تحديد الفائزين بالمراكز الأولى.

يشار إلى أن الشاعرة إيمان دعبل حصدت المركز الأول في المهرجان السابع العام الماضي، وكذلك المهرجان الخامس.

العدد 4613 - الجمعة 24 أبريل 2015م الموافق 05 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً