العدد 4613 - الجمعة 24 أبريل 2015م الموافق 05 رجب 1436هـ

مسئول ألماني يدعو لضمان «محاكمة شفافة» لنبيل رجب

نبيل رجب
نبيل رجب

حث مفوض شئون حقوق الإنسان في البرلمان الألماني كريستوف شتراسير البحرين على عدم «تقييد الحريات وضمان حرية التعبير»، في دعوته إلى ضمان إجراء محاكمة قانونية شفافة للناشط الحقوقي البحريني نبيل رجب.

ودعا مفوض شئون حقوق الإنسان في البرلمان الألماني كريستوف شتراسير إلى الشفافية والعدالة خلال إجراءات محاكمة الناشط البحريني الحقوقي نبيل رجب.

وكانت النيابة العامة البحرينية قد مددت يوم السبت الماضي حبس نبيل رجب، الذي أوقف في 2 أبريل/ نيسان 2015 بتهمة نشر «أخبار كاذبة»، لمدة 15 يوما، بحسب ما أفاد ناشطون. وقالت النيابة العامة البحرينية في بيان إن نبيل رجب متهم بـ «بث أخبار كاذبة وإشاعات مغرضة وبث دعايات مثيرة» بشأن مشاركة البحرين في عمليات التحالف العربي في اليمن ضد المتمردين الحوثيين، إضافة إلى تهمة «إهانة هيئة نظامية».

وطالبت الولايات المتحدة حليفتها البحرين الخميس، بالإفراج عن رجب ووقف ملاحقته. وبحسب مقربين فإن رجب أوقف اثر نشره تغريدات تندد بما قال إنه «أعمال تعذيب في سجن جو حيث يعتقل ناشطون.

وحث مفوض شئون حقوق الإنسان في البرلمان الألماني البحرين «على الحفاظ على حريات التعبير بطريقة سلمية بعيدا عن العقوبات والتقييد».

العدد 4613 - الجمعة 24 أبريل 2015م الموافق 05 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 9:11 ص

      القانون

      القانون فوق الجميع لا المانبيا ولا امريكا لها الحق تتدخل

    • زائر 2 | 2:48 ص

      الرجاء

      نقول للمسئول الالماني الرجاء عدم التدخل في شئون البحرين واحترام العىقة البحرينية الالمانية ماذا لو مسئول بحريني طالب باطلاق سراح احد المساجين الالمانيين والمحكمة لم تنتهى من اصدار الحكم هل راح تسكت المانيا او هذا يعتبر تدخل في مالا يعنيهم

    • زائر 1 | 11:55 م

      محاكمة نبيل تعتبر محاكمة لمنظمات حقوق الانسان. هل تقبلون بذلك ايها الالمان

      الرجل معروف بأنه رجل حقوقي من الطراز الأول في العالم ومحاكمته محاكمة للمنظمات الحقوقية بأكملها فإذا كانت المصالح تطغى على مسألة الحقوق فاتركوا عنكم منظمات وبطيخ

اقرأ ايضاً