العدد 4613 - الجمعة 24 أبريل 2015م الموافق 05 رجب 1436هـ

«الذيب» أكلهم... وأدمير «دمرهم»... وبهدفه أنهى «موسمهم»

انفرد بصدارة دوري «فيفا» في قمة الجولة 16

من لقاء المحرق والرفاع أمس
من لقاء المحرق والرفاع أمس

كسب المحرق قمة الجولة 16 من غريمه الرفاع بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما أمس (الجمعة) على استاد البحرين الوطني، إذ قدم المحرق لمحة فنية رائعة في المباراة وخصوصاً في الشوط الثاني.

وغرد المحرق في صدارة الترتيب بفضل الهدف الوحيد الذي سجله أدمير (60) ليرفع «الذيب» رصيده إلى 36 نقطة في صدارة الترتيب ويتراجع الرفاع إلى المركز الثالث برصيد 31 نقطة بعد فوز الحد على البسيتين أمس.

وسار المحرق بخطى ثابتة نحو استعادة لقب الدوري، لكن تنتظره مواجهات قوية الجولات المقبلة.

تشكيلة الفريقين

لعب المحرق بتشكيلة ضمت الحارس سيدمحمد جعفر وأمامه المدافعون إبراهيم المشخص وصالح عبدالحميد وعبدالله عمر ووليد الحيام وفي الوسط عبدالوهاب علي وجمال راشد (إسماعيل عبداللطيف) ومحمود عبدالرحمن «رينغو» وعبدالله عبدو (محمد صلاح) وأدمير (مهدي عبداللطيف) وفي المقدمة جاناثان.

الرفاع لعب بتشكيلة ضمت الحارس حمد الدوسري وأمامه الدفاع المكون من عبدالله شلال وأوزيلو ومحمد خليفة وعبدالله مبارك (أحمد ميرزا) وفي الوسط حسين سلمان وسيدأحمد جعفر «كريمي» وكميل الأسود وراميريس (سيدعلي عيسى) وعبدالله ذيب (سيدضياء سعيد) وفي المقدمة محمد الطيب.

شوط سلبي

لم يقدم الفريقان المستوى المطلوب خلال مجريات الشوط الأول، إذ انحصر اللعب في وسط الميدان في الكثير من الفترات مع بعض المحاولات البسيطة التي لم تشهد أية خطورة كبيرة على المرميين وسط اعتماد الفريقين على إغلاق المنطقة الدفاعية والاعتماد على التمريرات القصيرة والانطلاقات من الجهتين اليمنى واليسرى.

المحرق كان يعتمد كثيراً على تحركات عبدالله عبدو وعبدالوهاب علي ومحمود عبدالرحمن في وسط الملعب الذين سعوا أن يوصلوا الكرات السريعة إلى أدمير وجاناثان لكن من دون خطورة تذكر على المرمى الرفاعي.

الرفاع اعتمد على قائدة حسين سلمان في الجهة اليسرى وتحركات كميل الأسود وسيدأحمد جعفر الذي اعتمد كثيراً على مهاراته والبحث عن إيصال الكرات إلى عبدالله ذيب الذي كان مراقباً جيداً من الدفاع المحرقاوي.

فرص الشوط الأول

على رغم الهجمات البسيطة التي شهدها الشوط الأول إلا أن النتيجة بقت سلبية، أبرز فرصة للرفاع كانت عبر رأسية أوزيلو التي تصدى لها الحارس سيدمحمد جعفر (20)، إضافة إلى تسديدة سيدأحمد جعفر التي لم تدل الشباك ومن قبلها محاولة عبدالله ذيب بالاختراق من دون جدوى.

أبرز فرص المحرق كانت تسديدة عبدالله عبدو التي جاءت فوق المرمى (29)، وبعدها تسديدة جاناثان التي أبعدها الحارس الرفاعي حمد الدوسري إلى ركلة ركنية (32) بعد انطلاقة ناجحة من الظهير الأيسر المحرقاوي وليد الحيام الذي أرسل الكرة إلى جاناثان.

الشوط الثاني

جاء الشوط الثاني أكثر إثارة وحماساً وجدية من الشوط الأول، إذ تبادل الفريقان الهجمات بحثاً عن تسجيل الهدف الأول.

وتمكن المحرق من التقدم بالنتيجة بالهدف الأول، بعد انطلاق سريعة قادها جاناثان الذي سدد كرة قوية أرضية تصدى لها حارس الرفاع حمد الدوسري لترتد إلى المحترف أدمير الذي كان غير مراقب من الدفاع الرفاعي وأكملها أدمير داخل شباك الرفاع وسط فرحة كبيرة من اللاعبين والجماهير (60).

هدف المحرق زاد من إثارة المباراة وجعل الرفاع يهاجم بكل قوة بحثاً عن هدف التعادل، وأجرى مدرب الفريق العديد من التغييرات من أجل زيادة الناحية الهجومية بإشراك سيدعلي عيسى وضياء سعيد.

ووسط الهجمات المتتالية الرفاعية لكن الحارس سيدمحمد جعفر كان للكثير من الكرات بالمرصاد، إضافة إلى الدفاع المحرقاوي بقيادة إبراهيم المشخص الذي تألق بشكل واضح.

وكاد المحرق أن يضيف الهدف الثاني من هجمة مرتدة سريعة بعد خطأ في التمرير من قبل حسين سلمان، إذ انطلق عبدالله عبدو في الجهة اليسرى ومرر كرة على طبق من ذهب لجاناثان وواجه الحارس الدوسري الذي أنقذ الموقف بتصديه للتسديدة (76).

وأضاف الرفاع فرصة سانحة للتسجيل بعد تسديدة قوية من كميل الأسود تصدى لها حارس المحرق قبل أن ترتد لأوزيلو الذي سدد كرة خارج الملعب بأعجوبة لتضيع أبرز الفرص على الرفاع (83).

الدقائق الأخيرة شهدت محاولات مكثفة من الرفاع وسط تراجع لاعبي المحرق للدفاع، وسدد حسين سلمان كرة قوية من خارج المنطقة تصدى لها سيدمحمد جعفر (87)، وعلى رغم احتساب 4 دقائق كوقت محتسب بدلاً للضائع إلا أن المباراة سارت للمحرق بهدف نظيف.


احتجاجات رفاعية على التحكيم

شهدت نهاية مباراة المحرق والرفاع احتجاجات رفاعية على طاقم التحكيم بعد خروج فريقها بخسارة بهدف نظيف.

واحتج بعض لاعبي الرفاع على التحكيم بعد المباراة وسط تدخلات من قائد الفريق حسين سلمان ومدير الفريق خالد النعيمي اللذين حاولا تهدئة اللاعبين.

وأدار المباراة الطاقم التحكيمي المكون من جميل جمعة والمساعدين ياسر تلفت وعبدالله صالح والحكم الرابع صلاح العباسي وراقب المباراة خليفة الدوسري.


عبدالوهاب: لم يُحسم الدوري... والفوز يعطينا دافعاً

أكد لاعب فريق المحرق عبدالوهاب علي أن الدوري لم يُحسم حتى الآن على رغم فوز فريقه، أمس (الجمعة)، بهدف نظيف على الرفاع، مشيراً إلى أن فوز فريقه جعله في صدارة الترتيب حتى الآن وأصبح يسير بخطى ثابتة نحو استعادة اللقب.

وقال: «قدمنا مستوى رائعا في مباراة أمس، أعتقد أن الأمور لم تحسم حتى الآن، لدينا مباريات قوية في الجولات المقبلة وإذا أردنا لقب الدوري علينا تقديم مستوى أفضل والخروج بالنتائج الايجابية، أعتقد أن الأهم في هذه الجولات تحقيق الفوز وهذا يحصل في حال الظهور بمستوى مميز».

وأضاف أن «الجماهير المحرقاوية لعبت دوراً بارزاً بالفوز، إذ كان حضورها مميزا وأتمنى أن يتواصل في الأيام المقبلة وخصوصاً أن الجولات المقبلة ستكون أكثر أهمية».

وختم حديثه بالقول: «في الشوط الأول لم نقدم المستوى المطلوب، وأعتقد أن الفريقين لعبوا بحذر شديد، الشوط الثاني كان أكثر إثارة، مع سعينا وسعي الرفاع لتسجيل الهدف، قدمنا مباراة رائعة والأهم أننا خرجنا بانتصار على الرفاع، سنطوي هذه الصفحة ونركز على المباريات المقبلة».


عسكر يشهد جانباً من اللقاء

حرص الأمين العام باللجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر على حضور مباراة المحرق والرفاع أمس في دوري فيفا لكرة القدم.

وتابع عسكر جانباً من اللقاء برفقة المسئولين في الناديين. ويحرص عسكر على حضور جميع الفعاليات والأنشطة الرياضية، إذ ليست المرة الأولى التي يحضر فيها دوري فيفا وسبق له متابعة الكثير من المباريات في الجولات السابقة.


حضور جماهيري في «القمة»

شهدت مباراة المحرق والرفاع أمس حضوراً جماهيرياً من الجانبين وقفوا مع فريقهما في المباراة.

الحضور الجماهيري كان للمحرق بشكل أكبر من حيث الأعداد، حيث كان الحضور لافتاً وربما يكون من النادر أن تحضر الجماهير المحرقاوية بهذا العدد الكبير، وتابعت الجماهير المباراة وآزرت الفريق بكل حرارة.

في الجانب الرفاعي، كان من المعتاد سابقاً أن تتواجد أعداد بسيطة جداً من الجماهير لكن الحضور الرفاعي أمس كان لافتاً في اللقاء ووقف وراء الفريق بكل حرارة.

وكان اتحاد الكرة أمس أعلن عن توزيع 150 تذكرة لكل الفرق المشاركة في دوري فيفا للدرجة الأولى، وفاق الحضور أمس أكثر من التذاكر المتوافرة من الاتحاد.

ويلعب الحضور الجماهيري دوراً بارزاً بإعطاء اللاعبين دفعة معنوية عالية وحضورها يعطي نكهة خاصة للمباريات.

ويأتي الحضور الجماهيري نظراً لأهمية المباراة إضافة إلى أنها لقاء «ديربي» بين المحرق والرفاع أو الرفاع والمحرق، وتحظى دائماً بمتابعة كبيرة من الشارع الرياضي البحريني.


من القمة المحرقاوية الرفاعية

شهدت المباراة حضوراً كبيراً للمصورين البحرينيين سواء المنتمين للصحافة المحرق أو المواقع الإلكترونية، فضلاً عن مصوري الناديين.

- بدلاء فريق المحرق، قاموا بعملية الإحماء بعد مرور 12 دقيقة فقط من انطلاق المباراة، وعادوا مرة أخرى إلى مقاعدهم في الدقيقة 20.

- احتسب حكم المباراة دقيقة واحدة كوقت بدل ضائع للشوط الأول.

- أول تغيير في المباراة أجراه مدرب المحرق رادان بدخول مهدي عبداللطيف وخروج أدمير.

- مدرب فريق الرفاع أجرى أولى تغييراته بإشراك سيدضياء سيدسعيد وإخراج عبدالله ذيب.

- قناة أبوظبي الرياضية قامت بنقل قمة الدوري البحريني أمس بين المحرق والرفاع، فضلاً عن قيام القناة الرياضية البحرينية بنقل المباراة.

- احتسب حكم المباراة 4 دقائق كوقت ضائع للشوط الثاني.

- غمرت الفرحة الكبيرة لاعبي المحرق بعد إطلاق حكم المباراة صافرته معلناً عن نهاية المباراة بفوز المحرق بهدف نظيف، واحتفل اللاعبون مع جماهيرهم بعد المباراة.

العدد 4613 - الجمعة 24 أبريل 2015م الموافق 05 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:58 ص

      هههههه

      فريق بياخذ دوري نص مبارياته يفوز واحد صفر ، ههههههه كررة جميلة

    • زائر 2 | 1:37 ص

      الرفاع يملكوون الامل

      شلون انتهى موسمهم وهما عندهم الامل
      وامس كانت المباراة روعه وسريعه بشوط الثاني وفيها حماس ولكن الحكم يفسد بعض اللعبات بصافرته بلا سبب مقنع
      وفي اكثر من لاعب تميز امس

    • زائر 1 | 12:53 ص

      رجاءاً رجاءاً رجاءاً

      الرجاء من المعنيين بالإيعاز الى جميع معلقي ومحللي قناة البحرين الرياضية ونحن نشاهد التحليل الفني للمباراة والتعليق عليها من قبل المعلقين لقد صدعوا رؤؤسنا جميعاً بكلمة تكررت اكثر من 1000 مرة وهي :اجواء حاضرة حرب اعلاميه حاضرة اهداف حاضرة تمريرات حاضرة محاولة حاضرة التعاقدات الحاضرة الجاهزية الفنية الحاضرة الترقب حاضر تشكيلة الفريقين الحاضرة التعاقدات الحاضرة النتيجة الحاضرة رمية جانبية حاضرة المواجهات الحاضرة .....الخ وكأن اللغة العربية الجميلة ليس بها غير هذة الكلمة الوحيدة حاضر وحاضرة وشكراً

اقرأ ايضاً