العدد 4613 - الجمعة 24 أبريل 2015م الموافق 05 رجب 1436هـ

بثلاثية «أبناء المسلم»... البسيتين يتألم

واصل التقدم نحو قمة «فيفا» وأبقى خصمه في دائرة الخطر

من لقاء الحد والبسيتين أمس
من لقاء الحد والبسيتين أمس

واصل الحد سلسلة انتصاراته وتقدمه نحو قمة دوري الدرجة الأولى «فيفا» بعد فوزه الثمين على حساب البسيتين بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في انطلاقة مباريات الجولة السادسة عشرة من المسابقة والتي جرت أمس على ملعب استاد البحرين الوطني.

وجاء الفوز الحداوي بأهداف عبدالوهاب المالود «27»، وجاسم عياش «48»، والبرازيلي ريكو من ركلة جزاء «90+1»، فيما جاء هدف البسيتين الوحيد عن طريق هدافه سامي الحسيني «42».

ورفع الحد رصيده إلى 33 نقطة متقدما خطوة على اللائحة وفي وصافة الترتيب وبفارق نقطة واحدة فقط عن المتصدر بانتظار باقي مباريات الجولة، وفي المقابل تأزم موقف البسيتين في صراع الهبوط بعدما تجمد رصيده عند 13 نقطة.

جاءت المباراة متوسطة المستوى فنيا كان خلالها البسيتين الطرف الأفضل في غالبية فتراتها، إلا أنه عجز عن استثمار تلك الأفضلية، وفي المقابل استثمر الحد خبرة لاعبيه والفرص التي لاحت لهم بصورة جيدة وخرج بالأهم من المباراة وفي هذه المرحلة بالغة الأهمية.

شوط أول كان خلاله البسيتين الأفضل على رغم البداية الجيدة والمباغتة من جانب الحد الذي أهدر فرصة ثمينة عن طريق الأردني محمد الداود بعدما تصدت العارضة لكرته بعد ركلة ركنية «3»، ولم تكن تلك البداية كافية لمواصلة الحد تقدمه وأفضليته في ظل العودة القوية للاعبي البسيتين بعدما تسيدوا وفرضوا أسلوب لعبهم على أرضية الملعب، وكان لخماسي خط الوسط مجتبى غلوم والسوري إسراء عامر ومحمد سلطان وهشام منصور وأحمد جلال دورا في أفضلية البسيتين.

وسدد أحمد جلال كرة مباغتة أبعدها الحارس عباس أحمد «15»، وعلى عكس مجريات اللعب وضع عبدالوهاب المالود الحد في المقدمة بعدما تلقى كرة عرضية من علي سعيد الشهابي وضعها مباشرة في المرمى «27»، ورفض ريكو تعزيز تقدم الحد بعدما أهدر فرصة مؤاتية لتسجيل الهدف الثاني «33»، ووقف الحارس حسين حرم لتسديدة جاسم عياش وحول الكرة لركلة ركنية «36»، ورفض سامي الحسيني خروج فريقه البسيتين متأخرا بتسجيله هدف التعادل بعد كرة عرضية من أحمد فلامرزي وضعها في الشباك وسط غفلة من مدافعي الحد «42».

الشوط الثاني

ودخل الحد الشوط الثاني بقوة ونجح عياش في وضعه بالمقدمة بعد هجمة مرتدة سريعة قادها النيجيري دايو الذي هيأ الكرة إلى المندفع والمنطلق من الخلف عياش لم يتوان في هز الشباك «48».

واستغل الحد حالة الارتباك التي مر بها لاعبو البسيتين وألغى حكم المباراة هدفا حداويا جاء عن طريق علي سعيد الشهابي بداعي وجود خطأ على المدافع سيدمحمد عدنان «57»، ولم يواصل الحد تقدمه وهجومه بل على العكس تراجع للدفاع بصورة غير مبررة على رغم التغييرات التي أجراها مدربه سلمان شريدة بدخول النيجيري اوروك ومن بعده حمد راكع وأحمد الختال.

وفي المقابل، استثمر البسيتين تراجع الحد ونجح في السيطرة على مجريات اللعب والتحكم في مسار المباراة، إلا أنه افتقد للهجوم الناجح وخصوصا مع وجود تنظيم دفاعي ومتكتل من جانب الحد والذي فوّت الفرصة عليه للعودة أو الخروج من المباراة بنقطة على أقل تقدير.

والمباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة نجح ريكو في الحصول على ركلة جزاء بذكاء وبمهارة بعد إعاقته من قبل التونسي عبدالكريم القوسي، وتقدم ريكو نفسه لتنفيذ الركلة ووضعها في الشباك مؤكدا فوز الحد بالمباراة ونقاطها الثلاث التي دفعته بقوة للمقدمة «90+1».

العدد 4613 - الجمعة 24 أبريل 2015م الموافق 05 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً