العدد 4613 - الجمعة 24 أبريل 2015م الموافق 05 رجب 1436هـ

المنامة يعقد موقف النويدرات في مربع السلة

بعد مباراة حُسمت في الثواني الأخيرة

من مباراة المنامة والنويدرات - تصوير عقيل الفردان
من مباراة المنامة والنويدرات - تصوير عقيل الفردان

عقد المنامة مهمة النويدرات في المربع الذهبي لدوري زين البحرين لكرة السلة بعد أن حقق فوزاً صعباً عليه بنتيجة 63/61 في المباراة التي جمعت بينهما يوم أمس (الجمعة) على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وهذا هو الفوز الخامس على التوالي للمنامة في المربع ليرفع رصيده إلى 10 نقاط في الصدارة في الوقت الذي تعرض فيه النويدرات لخسارته الثالثة مقابل فوزين وبات رصيده 7 نقاط في المركز الثالث.

وجاءت هذه الخسارة لتعقد موقف النويدرات في الجولة الختامية إذ بات لزاماً عليه الفوز على الأهلي بفارق أكثر من 9 نقاط إذا ما أراد التأهل للمباراة النهائية وخصوصاً بعد فوز الأهلي على النجمة في المباراة الثانية.

وكان النويدرات يمني النفس بتحقيق فوز على المنامة يقربه من التأهل إذ إن فوزه على المنامة كان سيكون الفوز الثالث له وهو ما يعني التساوي مع الأهلي في الانتصارات وبالتالي يكفيه الفوز بأية نتيجة على الأهلي لبلوغ النهائي.

المنامة الذي ضمن سلفاً بلوغ المباراة النهائية لعب مباراة أمس بهدوء وبأقل مجهود من دون الحاجة إلى الاحتكاكات أو اللعب القوي الذي كان يمكن أن يؤدي إلى إصابة أحد اللاعبين.

المنامة لعب بتشكيلته الأساسية مع كثير من التغييرات من جانب مدربه الأميركي سام فينسنت في الوقت الذي تمت إراحة صانع ألعاب الفريق أحمد عزيز بداعي الإصابة.

وكان بإمكان النويدرات حسم المباراة في الوقت القاتل عندما كان الفريقان متعادلين 61/61 إلا أنه أضاع كرة الفوز وأضاع كذلك كرة التعادل بعدها وسط احتجاج على قرارات طاقم التحكيم الذي لم يحتسب خطأً للفريق في الحالتين بشكل أدى إلى هذه الخسارة.

ونجح المنامة في بسط أفضليته في الربع الأول الذي تفوق فيه الفريق 22/19 إلا أن النويدرات عاد بقوة في الربع الثاني الذي تمكن من خلالها في قلب النتيجة وإنهاء الشوط الأول متقدماً 34/33 بعد أن فاز في الربع الثاني 15/11.

وواصل المنامة أفضليته في الربع الثالث الذي تمكن من الفوز فيه 15/14 ليتقدم بفارق نقطتين غير أن المنامة نجح في الربع الأخير في تحقيق الفوز بعد أن فاز في هذا الربع 16/12.

وكان أفضل المسجلين في صفوف المنامة محترف الفريق الأميركي جوش بون بتسجيله 17 نقطة ومحمد كويد 13 ويونس كويد 10 ومحمد حسين «كمبس» 8 نقاط و5 نقاط لكل من محمد قربان وعمران عبدالرضا وحسن نوروز.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف النويدرات المحترف الأميركي يوجين بتسجيله 25 نقطة، ومحمد بطي 12، وإبراهيم البصري 10 نقاط وجواد عبدالله 9.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من عبدالكريم شكيب، محمد السلم وعماد عباس.

العدد 4613 - الجمعة 24 أبريل 2015م الموافق 05 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 8:05 ص

      الأهلاوي

      لو لعب المنامة النهائي مع نويدرات او الأهلي يأخذ الدوري أقول لكم يأخذ الدوري هم قاعدين يقسمرون معاكم لو مصدقين هذا مستوي المنامة

    • زائر 1 | 12:56 ص

      الحكام شماعه كل خساره

      مادري ليش اي فريق يخسر حط اللوم على التحكيم، انت يا فلان جم كره ضيعت في المباراه ماتلوم نفسك ولاعبينك، تنسى انك ضيعت نقاطك بنفسك وتحط السالفه على الحكم، بس خوفك تخسر وظيفتك كمدرب للفريق وتلعب دور المظلوم من الحكام وتحتج في كل مباراه

    • زائر 2 زائر 1 | 5:19 ص

      ههه

      ياحبيبي شكلك ماجيت المبارة مو المدرب الا راح للحكام
      الا راح للحكام ادارة فريق نادي النويدرات

اقرأ ايضاً