العدد 4613 - الجمعة 24 أبريل 2015م الموافق 05 رجب 1436هـ

الأهلي يعزز من حظوظه في بلوغ نهائي الدوري

النجمة قدم مباراة كبيرة أحرج فيها منافسه

من مباراة الأهلي والنجمة
من مباراة الأهلي والنجمة

عزز الأهلي كثيراً من حظوظه في التأهل للمباراة النهائية لدوري زين البحرين لكرة السلة وذلك بعد فوزه الصعب والقيصري على فريق النجمة بنتيجة 84/82 في المباراة التي جمعتهما يوم أمس (الجمعة) على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وأنقذ الأهلي نفسه كثيراً من الإحراج في اللقاء الأخير بهذا الفوز الصعب إذ إنه بات يكفيه الخسارة بأقل من 9 نقاط أمام النويدرات من أجل بلوغ النهائي ولو خسر في مباراة أمس لكان مطالباً بالفوز أمام النويدرات لأن أية خسارة ستعني خروجه.

الأهلي قدم مباراة قوية في البداية إلا أنه تراجع في النهاية وكاد يخسر اللقاء في الثواني الأخيرة أمام النجمة الذي هو خارج المنافسة أصلاً.

وهذا هو الفوز الثالث للأهلي في المربع مقابل خسارتين ليصبح رصيده 8 نقاط في المركز الثاني متقدماً بفارق نقطة على النويدرات في حين تعرض النجمة لخسارته الخامسة على التوالي.

وتمكن النجمة كثيراً من إحراج فريق الأهلي حتى الثواني الأخيرة من اللقاء إذ نجح في قلب تأخره بفارق وصل إلى 15 نقطة في الربع الأول إلى تقدم في الربع الثالث 61/60 قبل أن يتقدم أيضاً في الربع الأخير أكثر من مرة قبل أن يحسمها الأهلي في الثواني الأخيرة بفضل ثلاثيتين متتاليتين من حسين شاكر وهشام سرحان الذي خطف الكرة من النجمة قبل 10 ثوانٍ من النهاية وحينها كان الأهلي متقدماً 82/79 ليضيف نقطتين مكنت الفريق من التقدم 84/79 قبل أن يسجل النجمة ثلاثية تقليص الفارق في الثانية الأخير.

الأهلي ضرب بقوة في الربع الأول الذي فاز فيه 29/15 مستغلاً سيطرته وتراجع النجمة قبل أن يقلص النجمة الفارق في الربع الثاني الذي فاز فيه 26/22 على رغم لعبه من دون محترفه الأميركي كيو الذي تحصل على ثلاثة أخطاء شخصية، ليعود النجمة للفوز في الربع الثالث أيضاً 23/19 وكذلك فاز النجمة في الربع الأخير 18/14 إلا أن ذلك لم يكن كافياً له للفوز باللقاء.

وكان أفضل المسجلين في صفوف الأهلي محترف الفريق السنغالي بيب سو بتسجيله 25 نقطة في حين سحل المتألق هشام سرحان 18 نقطة والعملاق صباح حسين 17 نقطة بعد أن قدم مباراة كبيرة كما سجل حسين شاكر 16 نقطة وسيدهاشم حبيب 3 نقاط.

أما أفضل المسجلين في صفوف النجمة فكان نجم الفريق محمد بوعلاي بتسجيله 26 نقطة وقاسم حسن 23 نقطة والأميركي كيو 13 نقطة وعلي جعفر 9 نقاط وحسين محمد «حلوم» 8 نقاط.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون سعيد عمران، يونس جناحي وعبدالرضا عبدالحسين.

العدد 4613 - الجمعة 24 أبريل 2015م الموافق 05 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً