العدد 4613 - الجمعة 24 أبريل 2015م الموافق 05 رجب 1436هـ

داركليب بسهولة يتخطى النصر ليتوج بطلاً لـ «كأس شباب الطائرة»

حقق ثالث ألقابه هذا الموسم بالفئات العمرية

حافظ «أبناء الدار» على لقبهم أبطالا لكأس الشباب للكرة الطائرة، وذلك بعدما حققوا الفوز بكل أريحية في المباراة النهائية يوم أمس على منافسهم النصراوي وذلك بثلاثية نظيفة. وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم دولي مكون من جعفر المعلم وسيدجعفر حسين بواقع: (25/12، 25/18، 25/21).

هذا، وسلم عضو مجلس إدارة اتحاد الطائرة حبيب محمد وبحضور رئيس لجنة المسابقات علي السيد كأس البطولة إلى جواد محمد وعباس مطر، كما تم تقليد لاعبي داركليب الميداليات الذهبية، ولاعبي النصر الميداليات الفضية. وتعتبر هذه البطولة الثالثة لداركليب هذا الموسم في الفئات العمرية، بعد دوري الأشبال وكأس الناشئين.

مجريات النهائي

وبالعودة للمباراة النهائية، نرى أن داركليب بدأ بقوة مستفيداً من قوة إرسال محمود عبدالواحد من جهة، ومن أخطاء منافسه النصراوي بالاستقبال والهجوم من جهة أخرى، دون إغفال الفعالية الهجومية التي قدمها جواد محمد من مركز (3)، ومحمد يوسف من الأطراف (8/2).

وعلى رغم تقليص النصر للفارق بعد نقاط حققها عيسى عبدالله وسلمان هاني من الأطراف... إلا أن عباس مطر نجح في مهارة الصد أمام الأول، كما أن محمد جعفر قدم إرسالا مؤثرا هز من خلاله الكرة الأولى عند النصر ليتوسع الفارق تدريجياً مع متابعة جيدة أظهرها جواد محمد (19/17).

ومع ظهور محمود عبدالواحد بالهجوم المؤثر واستمرار تألق الثلاثي جواد محمد وعباس مطر ومحمد يوسف توسع الفارق أكثر حتى انتهى الشوط بنتيجة (25/12).

في الشوط الثاني، وعلى رغم البداية القوية لداركليب بعد صد جديد لجواد محمد وآخر لمحمد يوسف أمام محمود علي إلا أن سلمان هاني قدم نجاحات هجومية متتالية وسط تحسن ملحوظ في الدفاع الخلفي دون إغفال الإرسال المؤثر لمحمود علي الذي هز الكرة الأولى عند «أبناء الدار» (10/7) للنصر.

غير أن داركليب عاد سريعاً وأخذ التفوق بعد أخطاء البديل جاسم حمزة، وكذلك نجاح محمد يوسف بتحقيق إرسال مباشر ليبدأ بعدها محمد عون بإيقاف سلمان هاني بمهارة الصد وبمناسبتين (14/11).

حاول النصر التعديل ونجح بذلك بعد كرة سريعة لحسين عطية، غير أن جواد محمد رد سريعاً ليتبعه عباس مطر بتحقيق النقاط بالهجوم ومعه محمود عبدالواحد الذي ظهر مرة أخرى بالإرسال المؤثر أيضاً (19/16).

وبفضل الجماعية التي تم التعويل عليها من قبل المعد محمد عون توسع الفارق أكثر وخصوصاً أن عباس عبدالله تميز بالشق الدفاعي أمام ضربات النصر الهجومية، حتى أنهى محمد يوسف الشوط بنتيجة (25/18).

في الشوط الثالث، كانت التقلبات حاضرة وخصوصاً في ظل تحسن الأداء النصراوي الذي استطاع من خلاله لاعبو «المدرب حسن علي» بأن يكونوا جنباً إلى جنب مع منافسهم حتى مع دخول الشوط في نقاطه الأخيرة.

بيد أن ظهور محمود عبدالواحد بالإرسال القوي ومن ثم بروز محمد يوسف وعباس مطر في الشق الهجومي قاد ذلك داركليب لأخذ زمام المبادرة، حتى نجح جواد محمد بحصد نقطة جديدة من الصد وأتبعها محمود عبدالواحد بنقطة أخرى بذات المهارة لينتهي الشوط بنفسجياً بنتيجة (25/21).

العدد 4613 - الجمعة 24 أبريل 2015م الموافق 05 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:38 م

      وكعادتنا نأمل.

      هل تقوم قنواتنا الرياضيه اليوم بنقل المباراهالتى لم تنقل امس مباشره على القنوات بنقلها اليوم لنراها على الشاشه؟ لا اضن لاننا تعودنا من قنواتنا وضع المباريات الخارجيه وليست الوطنيه مباشره. المباراه هى لدار كليب مع النصر فى الطائره شباب.انا لا اعتقد.

اقرأ ايضاً