العدد 4613 - الجمعة 24 أبريل 2015م الموافق 05 رجب 1436هـ

اليوم ختام بطولة الاتحاد الآسيوي الإقليمية للفتيات

الماحوز - اللجنة الإعلامية 

24 أبريل 2015

تختتم اليوم (السبت) على استاد النادي الأهلي بطولة الاتحاد الآسيوي الإقليمية للفتيات تحت 14 عاماً، وذلك تحت رعاية رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة، وبحضور الأمين العام بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم أليكس سوساي.

وأكد الأمين العام باتحاد الكرة المشرف العام على البطولة حسن إسماعيل محمد أن مجلس الإدارة برئاسة الشيخ علي بن خليفة سعى أن يوفر كافة الخدمات المتاحة للوفود المشاركة من اجل تحقيق كامل الاستفادة من هذه البطولة المهمة التي تساهم برفع سقف الفنيات والمستويات لدى اللاعبات وهي إحدى المحطات المهمة في مشوار اللاعبات.

وأثنى حسن إسماعيل على الدور البارز الذي لعبته اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة، مشيراً إلى أن اللجان العاملة بذلت قصارى جهدها من أجل توفير أفضل الخدمات للمنتخبات المشاركة.

وتستضيف البحرين البطولة خلال الفترة من 18 حتى 26 ابريل/نيسان الجاري بمشاركة 5 منتخبات هي: البحرين والإمارات والأردن وفلسطين والعراق، وتقام المنافسات على استاد الأهلي، بينما يحتضن فندق إليت غراند الوفود المشاركة.

وستقام اليوم مباراتان في ختام البطولة، ثم سيقام حفل ختام البطولة الذي سيتم فيه تقديم الميداليات الملونة لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى وكأس البطولة، إضافة إلى تقديم الجوائز الفردية وتكريم الحكام المشاركين في إدارة المباريات.

وسيلتقي في المباراة الأولى فلسطين مع العراق في تمام الساعة الرابعة والنصف، والمباراة الثانية ستجمع بين البحرين والعراق في تمام الساعة السابعة والنصف.

من جانب آخر، أنهت اللجنة المنظمة العليا كافة الترتيبات والتجهيزات الخاصة بالحفل الختامي للبطولة، إذ عقدت اجتماع مساء أمس (الجمعة) من أجل الوقوف على جاهزية اللجان العاملة ومتابعة برنامج الحفل الختامي.

«الأبيض» يفوز على العراق

وأنهى منتخب الإمارات مشواره في بطولة الاتحاد الآسيوي الإقليمية للفتيات بتحقيق انتصار ساحق على منتخب العراق بنتيجة (10/صفر) في اللقاء الذي جمعهم أمس على استاد النادي الأهلي بالماحوز.

وحصد منتخب الإمارات 10 نقاط في رصيده، فيما بقي المنتخب العراقي خالياً من النقاط.

وسيطر منتخب الإمارات على غالبية فترات المباراة، إذ انتهى الشوط الأول بسباعية نظيفة، قبل أن تضيف فتيات الإمارات 3 أهداف في الشوط الثاني.

وتألقت لاعبة الإمارات طرفه عبدالنصار الشهيرة بـ «ميسي» بعد أن سجلت 4 أهداف، فيما سجلت اللاعبة روان عبدالله ثلاثية، وهدف لكل من سارة راشد وعايدة جمال.

وأكد مدرب منتخب العراق سعيد نوري أن الخسارة طبيعية؛ لعدم امتلاك المنتخب العراقي قاعدة قوية، لكن هذه البطولة أعطت الشيء الكثير للمنتخب العراقي من حيث الاستفادة والخبرة قبل المشاركات المقبلة، متمنياً كل التوفيق للمنتخبات المشاركة في البطولة.

وأوضح مدرب العراق أن التحكيم في البطولة شكل عبئا على العديد من المنتخبات وليس المنتخب العراقي فقط، مبيناً أن التحكيم لعب دورا سلبيا على أداء اللاعبات من خلال القرارات التحكيمية.

حزن بعد وفاة بلال عبدالله

خيمت أجواء الحزن على أفراد منتخبنا الوطني للفتيات تحت 14 عاما المشاركة في بطولة الاتحاد الآسيوي الإقليمية والتي تختتم منافساتها اليوم، وذلك بعد وصول نبأ وفاة بلال ابن مدرب الحراس وحارس نادي الرفاع سابقا عبدالله بلال، إثر حادث مروري وقع يوم أمس (الجمعة).

وفي هذا الصدد، قالت رئيسة اللجنة المنظمة العليا للبطولة الإقليمية ورئيسة اللجنة النسائية باتحاد الكرة الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة: «إن الخبر المفجع الذي وصل اليوم (أمس) ألقى بظلاله على الأجواء بين طاقم منتخبنا المشارك في البطولة الإقليمية».

وعزت حصة بنت خالد مدرب الحراس عبدالله بلال بهذا المصاب الأليم، مشيرة إلى أن الخبر يعد مفجعا للجميع، داعية الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه الفسيح من جناته، وأن يلهم ذويه وأهله الصبر والسلوان.

وأشارت حصة بن خالد إلى أن الوفود المشاركة في البطولة الإقليمية قدمت التعازي وخالص المواساة إلى الوفد البحريني بوفاة بلال عبدالله بلال، مؤكدة على أن هذا الأمر ليس بالغريب على الأشقاء العرب الذين يحرصون دائما على مساندة أشقائهم ومواساتهم في أحلك الظروف.

منتخبنا يخسر أمام الأردن بهدفين

خسر منتخبنا الوطني للفتيات تحت 14 عاما لقاءه الثالث، وذلك أمام المنتخب الأردني بهدفين نظيفين، في اللقاء الذي جمعهما يوم الجمعة على استاد النادي الأهلي لحساب الجولة الرابعة لبطولة الاتحاد الآسيوي الإقليمية، والتي تختتم منافساتها اليوم (السبت).

ووقفت لاعبات منتخبنا الوطني ومنتخب الأردن دقيقة حداد قبل بدء المباراة على روح المرحوم بلال عبدالله بلال وهو ابن مدرب الحراس لمنتخبنا عبدالله بلال، والذي وافته المنية يوم أمس (الجمعة) بعد حادث مروري.

وجاء الشوط الأول جيد المستوى، مع اعتماد المنتخب الأردني على لاعبتيه راما فراس ولين ياسين، اذ وصلن إلى مرمى منتخبنا في عدة مناسبات، لكن تألق حارسة منتخبنا يسرى عواد حال دون ذلك. في المقابل، فإن منتخبنا عمل على الاعتماد على العمليات المرتدة، ونجحت في ذلك اللاعبة ليليا جاويد التي اخترقت الدفاع الأردني قبل أن تسدد كرة اصطدمت بالعارضة في أخطر فرص أحمر الفتيات خلال الشوط الأول، قبل أن يخطف المنتخب الأردني هدفا مع قرب نهاية الشوط دخل مرمى منتخبنا بالخطأ بعد دربكة حدثت في منطقة العمليات.

وفي الشوط الثاني دخل منتخبنا بهدف معادلة النتيجة، إذ سعت اللاعبات إلى تهديد المرمى الأردني عدة مرات ولكن دون جدوى، وفي المقابل فإن المنتخب الأردني سجل هدفا ثانيا عن طريق لاعبته لين ياسين، لتنتهي المباراة بفوز الأردن بهدفين دون مقابل.

بدوره، أوضح مدرب منتخبنا خالد حسان خلال المؤتمر الصحافي الذي أعقب اللقاء أن منتخبنا قدم مباراة أفضل من المباريات السابقة خلال يوم أمس، مشيرا إلى أن النسق والرتم الفني للاعبات في تصاعد تدريجي مع مرور المباريات، مؤكدا على أن الهدف الأبرز في هذه البطولة هو بناء فريق قوي خلال المستقبل يستطيع المنافسة في البطولات المقبلة.

من جهتها، عزّت مدربة الأردن منار مصطفى مدرب حراس منتخبنا بوفاة ابنه يوم أمس، مشيرة إلى أن فريقها قدم لقاء جيدا أمام منتخبنا، مؤكدة على أن خطوة واحدة تفصل بلادها عن التتويج بلقب البطولة حين تواجه الأردن منتخب فلسطين اليوم (السبت).

العدد 4613 - الجمعة 24 أبريل 2015م الموافق 05 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً