العدد 4613 - الجمعة 24 أبريل 2015م الموافق 05 رجب 1436هـ

برشلونة وريال مدريد يبدآن سباق الأمتار الأخيرة

ينطلق سباق الأمتار الأخيرة بين برشلونة وريال مدريد لإحراز لقب الدوري الاسباني لكرة القدم، فتشهد المرحلة الثالثة والثلاثون حلولهما على فريقين في وسط الترتيب، إذ يزور الأول جاره اللدود اسبانيول والثاني سلتا فيغو.

برشلونة حامل اللقب 22 مرة آخرها في 2013 يتصدر بفارق نقطتين عن ريال مدريد حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب (32) آخرها في 2012. وقبل 6 مراحل على نهاية الدوري سيكون فقدان النقاط بمثابة ضربات قاضية على الفريق الكاتالوني أو الملكي.

ويخوض عملاقا الليغا المرحلة بعد انجاز تأهلهما إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، برشلونة بعدما كرر فوزه على باريس سان جرمان الفرنسي (2/صفر إياب و3/1 ذهابا)، فيما تخطى ريال مدريد إصاباته وفك نحسه المحلي على حساب جاره أتلتيكو مدريد (1/صفر إيابا وصفر/صفر ذهابا) بهدف متأخر من المكسيكي خافيير هرنانديز الذي حل بدلا من الفرنسي المصاب كريم بنزيمة.

في المباراة الأولى اليوم (السبت)، يأمل برشلونة تكرار فوزه الساحق على اسبانيول 5/1 ذهابا، عندما سجل الأرجنتيني ليونيل ميسي ثلاثية، وهو يعول على الأخير الذي يحتل وصافة ترتيب الهدافين (35) بفارق 4 أهداف عن نجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو، بالإضافة إلى البرازيلي نيمار والاوروغوياني لويس سواريز، إذ يشكل الثلاثي الهجومي قوة ضاربة مرعبة في الآونة الأخيرة.

ويبدو فريق المدرب لويس إنريكي في فورمة جيدة تؤهله تخطي اسبانيول عاشر الترتيب والذي يعيش بدوره فترة جيدة لم يخسر خلالها في آخر 6 مباريات.

أما ريال مدريد الذي غاب عن صفوفه الأربعاء في دوري الأبطال الويلزي غاريث بايل والكرواتي لوكا مودريتش وبنزيمة، فيبحث بدوره عن تخطي سلتا فيغو مرة جديدة على غرار ما فعل ذهابا بثلاثية نظيفة حملت توقيع الدون البرتغالي أفضل لاعب في العالم. ورأى انشيلوتي «سنستعيد لاعبي فريقنا في نصف نهائي دوري الأبطال وستتحسن الأمور. اعتقد أن بايل وبنزيمة سيعودان بسرعة لكن لا اعلم في أي وقت بالتحديد». ويسيطر برشلونة وريال مدريد بشكل شبه مطلق على الدوري في العقد الأخير، فتوج الأول في 2005 و2006 و2009 و2010 و2011 و2013، وريال في 2007 و2008 و2012، فيما افلت لقب النسخة الماضية لمصلحة أتلتيكو مدريد الذي حل وصيفا أيضا لدوري الأبطال.

وفي المراحل الأخيرة من الدوري يواجه برشلونة خيتافي وقرطبة وريال سوسييداد ويحل على أتلتيكو مدريد في المرحلة قبل الأخيرة قبل أن يستقبل ديبورتيفو لاكورونيا. أما ريال مدريد فيلعب مع الميريا ثم يخوض مواجهتين صعبتين أمام مضيفه اشبيلية وضيفه فالنسيا اللذين يحاربان للتأهل الأوروبي قبل أن يحل على اسبانيول ويستقبل خيتافي. ويبدو الصراع قويا على المركز الثالث المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا بين أتلتيكو مدريد حامل اللقب (69 نقطة) وفالنسيا (65) واشبيلية (63). ويستقبل أتلتيكو مدريد الذي ودع مسابقة دوري الأبطال بصعوبة أمام الريال، التشي الرابع عشر المنتشي من فوزين على التوالي، وفالنسيا الرابع غرناطة وصيف القاع الذي لم يفز في مبارياته الست الأخيرة، فيما يواجه اشبيلية الخامس على أرضه رايو فايكانو الحادي عشر والمتقلب النتائج.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت خيتافي مع ليفانتي، وريال سوسييداد مع فياريال، والأحد ملقة مع ديبورتيفو لاكورونيا، والميريا مع ايبار.

العدد 4613 - الجمعة 24 أبريل 2015م الموافق 05 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً