العدد 4613 - الجمعة 24 أبريل 2015م الموافق 05 رجب 1436هـ

نظام مربع دوري كبار اليد... الأكثر إمتاعاً

يختلف الرياضيون على طريقة بطولة الدوري، البعض يرى بأن الدوري هو مباريات بين الأندية على دور أو دورين أو أكثر، ومن يجمع النقاط الأكثر هو البطل حتى لو حسم بطولته قبل نهاية مباراته الأخيرة، والبعض يرى بأن ذلك النظام الكلاسيكي ليس مجديا لظروف المنافسة من حيث عدد الأندية ويذهبون لنظام السداسية أو المربع أو أي نظام آخر يضمن بقاء المنافسة على اللقب في الملعب حتى اليوم الأخير.

نظام دوري كبار اليد لهذا الموسم سيكون خاضعا للتقييم بعد نهاية الموسم من قبل الأندية المنضوية تحت مظلة الاتحاد مع الاتحاد نفسه، له سلبيات بكل تأكيد، ولكن هناك إيجابيات لا يمكن إغفالها ويمكن ملاحظتها من طبيعة المنافسة في الدورة السداسية على المربع الذهبي، ثم أن المربع الذهبي سيبقي اللقب في الملعب حتى اليوم الأخير، وهذه فائدته الرئيسية.

اتحاد اليد صمم نظاما لمباريات المربع الذهبي والمباراة النهائية تحت مسمى (بست أوف ثري)، وواقعا هناك جزئية منطقية يفترض الالتفات إليها وهي أن الفوز في المباراة الأولى ثم التعادل في المباراة الثانية يضمن التأهل للنهائي أو الفوز في اللقب، هذه المعادلة لا تتناسب مع مبدأ (بست أوف ثري).

إقامة مباراتي الدور نصف النهائي والنهائي بأكثر من مباراة واحدة إيجابي جدا، ولكن ما الذي يمنع الاتحاد من اعتماد مبدأ الفوز فقط لكل مباراة؟ بحيث يكون الفائز في مباراتين هو المتأهل، ذلك سيخلق متعة وإثارة أكثر، كرة اليد لعبة الثواني.

العدد 4613 - الجمعة 24 أبريل 2015م الموافق 05 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:34 ص

      صح الله السانك المفروض عدد الفوز

      هذا الكلام العدل نحتاج اثاره نحتاج جمهور ونحتاج اعلام واقعي ومحايد والخيل السبوق اتقمها يمناها واليفوز من يفوز وهذا حق مشروع لجميع الفرق

اقرأ ايضاً