العدد 4613 - الجمعة 24 أبريل 2015م الموافق 05 رجب 1436هـ

"داعش" يعرض شريطاً دعائياً عن نظام الضمان الصحي

نشر التنظيم "داعش" شريطاً دعائياً عن نظام الضمان الصحي في المناطق التي يسيطر عليها ، وظهر في الشريط طبيب استرالي يحث الأطباء في الغرب على الانضمام لـ "داعش" ، وقد نشر في مواقع التواصل الاجتماعي المرتبطة بـ"داعش" وطريقة إنتاجه تشبه إلى حد بعيد الأشرطة التي نشرها التنظيم في السابق، فيما يرجح أن يكون تم تصويره في مستشفى الرقة العام في مدينة الرقة في سوريا ، وفق ما ذكرت قناة الجديد اللبنانية اليوم السبت (25 أبريل/ نيسان 2015).

وبحسب الشريط فان أول طبيب يعلن عن تأسيس وزارة للصحة تعنى بادارة كل المنشآت الصحية الموجودة في المناطق الواقعة بقبضة "داعش" بما فيها مستشفى الرقة التي يقول إنها قد رممت وحددت.

بعد ذلك، يبدأ طبيب ثان بتعريف المشاهد على وحدة العناية المركزة في المستشفى التي يقول إنها تقوم بعلاج المصابين في القتال وحوادث السير، فيما يتحدث طبيب ثالث عن وحدة الأشعة السينية التي تشمل وحدة خاصة للنساء.

الى ذلك يقول الطبيب الأسترالي، الذي يعرف نفسه بأبي يوسف، إنه جاء من بلده ليلتحق "داعش" وإنه يستخدم مهاراته الطبية "كمساهمة منه في الجهاد من أجل الإسلام."

وظهر أبو يوسف في الشريط وهو يعالج المواليد الذين يولدون قبل موعدهم في حاضنات في قسم أمراض الأطفال في المستشفى.

كما يحتوي الشريط على شرح لقسمي العلاج الطبيعي وغسيل الكلى في المستشفى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:00 ص

      الوقاية خير من العلاج

      أفراد داعش لا يقومون بازالة الأوساخ من أجسامهم و غالبا ما تكون لحاهم كثة و مقرفة و بالاطلاع على جثثهم نجد أن الكثير منهم لا يزيلوون شعر الابط و العانة

اقرأ ايضاً