العدد 4613 - الجمعة 24 أبريل 2015م الموافق 05 رجب 1436هـ

النائب داوود يطالب العمل باستراتيجية شاملة لتوظيف البحرينين

طالب النائب جمال داوود وزارة العمل بوضع استراتيجية شاملة وواضحة توفر لشباب البحرين وظائف تحقق لهم العيش بكرامة وتتناسب مع مؤهلات كل منهم وقال ان الاجراء الذي تتبعه الوزارة حاليا بتحمل جزء من راتب الموظف مع القطاع الخاص هو في محل تقدير الا انه يتطلب اعادة النظر بالنسبة لرواتب الفئة التي تحمل مؤهلا اقل من الجامعي.

كما ان الجانب الاخر في الاستراتيجية يجب ان يتضمن خطة الاحلال حيث ان الوظائف الادارية والمحاسبية والمصرفية كذلك مازالت غير متاحة للبحرينيين الا بنسب قليلة جدا مقارنة مع الاجانب وهذا مما يثير تساؤلات كثيرة حول مدى الثقة وقدرة المواطن على تولي المسؤليات على الرغم من ان المواطن قد تمكن من الوصول الى مناصب متقدمة جدا في جميع المجالات العلمية والعملية كما ان التنافس في صنع الوظائف يجب ان يكون تحت مراقبة فعلية من جهة الوزارة والافصاح عن آلية مرنة لتلقى شكاوى من يتعرض للمضايقات او الاساءة في وظيفته بهدف فصله واحلال آخر محله واكد ان الشباب بما فيه المرأة البحرينية احتلوا مناصب كبيرة واثبتوا القدرة على التكيف مع الظروف مما يدفع الوزارة الى الوضوح في اسلوب تعاملها مع وضع ارتفاع نسبة الاجانب في البحرين واسباب عزوف ابناء البحرين عن استلام تلك الوظائف .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 7:19 ص

      وتعال جوف

      حياكم شركتنا عيش وجوف الاجنبي من مساعد مدير وغيره منصب وراتب وبدل سكن ولما تتكلم عن زيادة 20 دينار ولا تعدلل للراتب قامو ينابحون عزكم الله نفس لجلاب خل يدربونا والله بنصير احسن منهم . ( وها الديرة احنا عيالها وقدها وقدوود ) ويقول المثل ما لها الا ولادها

    • زائر 2 | 6:31 ص

      البنوك يبا ليهم رقابة من الدولة في التوظيف

      يجيبون الاجنبي ويعطونه 1000 دينار على الاقل
      والبحريني ما يحصل شي
      ترى والله حتى ب 600 دينار بنقبل
      دربونا وشغلونا وفي سنة وحدة بس بنصير احسن من الا جنبي الخبير على قولتكم

    • زائر 1 | 6:01 ص

      اولا

      اول شي خلهم يعدلون الرواتب بس خلو الشي في الجرايد قالو اقل راتب 300 ولا جفنا الا الريش ؟ نتمنى من سعادة وزير العمل السرعة في انجاز القرارات .

اقرأ ايضاً