العدد 4613 - الجمعة 24 أبريل 2015م الموافق 05 رجب 1436هـ

قاض تركي سابق مهدد بالسجن مدى الحياة بسبب تسجيل يستهدف اردوغان

اعلن قاض تركي سابق اليوم السبت (25 أبريل / نيسان 2015) انه اتهم بوقائع تتعلق "بالارهاب" وقد يحكم عليه بالسجن مدى الحياة لبثه تسجيلا يطال الرئيس رجب طيب اردوغان في قضية فساد.

وقال المدعي السابق غولتيكين افجي على حسابه على تويتر انه ملاحق بتهمة "المشاركة في عصابة اشرار على علاقة بعمل ارهابي" و"محاولة التآمر على الحكومة".

واضاف انه يواجه عقوبة قصوى قد تصل الى السجن مدى الحياة لانه اشار في احدى تعليقاته على موقع تويتر الى رابط لتسجيل الاتصال الهاتفي الذي نشر على نطاق واسع العام الماضي ويطلب فيه اردوغان من ابنه بلال اخفاء مبلغ نقدي قدره ثلاثين مليون يورو.

ونُشر هذا التسجيل الصوتي، الذي جاء بعد عمليات تنصت غير قانونية عندما كان اردوغان رئيسا للحكومة، للمرة الاولى في شباط/فبراير 2014 بعد فتح تحقيق بتهمة الفساد استهدف عددا كبيرا من شخصيات الحكومة الاسلامية المحافظة او مقربين من النظام التركي.

ونفى اردوغان الذي انتخب بعد ذلك رئيسا للدولة صحة هذه المكالمات الهاتفية المسجلة واتهم جمعية الامام فتح الله غولن احد حلفائه السياسيين السابقين بفبركة الاتهامات بالفساد التي تستهدف وزراءه والمقربين منه في اطار "مؤامرة" لاسقاطه.

ويدافع افجي، الذي يعمل محاميا اليوم، عن الصحافي هداييت كراجا الموقوف منذ اربعة اشهر في اطار تحقيق قضائي يستهدف مجموعة للاعلام قريبة من غولن.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:22 ص

      الراصد

      ........... فبدلا من أن تلعنوا الظلام الذي تعيشون فيه وتعيش فيها من تدافعون عنهم وأقصد بالحرف الواحد إيران، إجعلوا من نور تركيا ينير عقولكم، فدولة قامت من تحت ركام العسكر تبوأت مكانة إقتصادية كبيرة، وسوف يكون في حلول عام 2023م القوة الاقتصادية الأولى في منظومة الدول الغربية، فهل أنتم واعون؟

    • زائر 2 زائر 1 | 1:20 م

      شيء عجيب

      ابدئ ببلدك والدول المجاوره ما الاقتصاد وصلت له !! حقد يشتعل على إيران دائما الشجره مثمره ترما بطوب ستصبح دوله ننويه وابقى انت دولة منوية !!!

اقرأ ايضاً