العدد 4613 - الجمعة 24 أبريل 2015م الموافق 05 رجب 1436هـ

تشغيل الاشارة الضوئية الجديدة غداً الأحد على تقاطع شارع البديع

المنامة – وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

صرح مدير ادارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني رائد محمد الصلاح عن قيام الوزارة بتركيب اشارة ضوئية جديدة على تقاطع شارع البديع مع شارع الجنبية بمنطقة البديع بالمحافظة الشمالية وتشغيلها اليوم الأحد وذلك ضمن مشروع تطوير تقاطع الطريق الشمالي في الجنبية والبديع.

وأشار رائد الصلاح بأن المشروع تضمن تحويل الدوار الذي يربط شارع البديع مع شارع الجنبية الى تقاطع يدار بالاشارات الضوئية مع إضافة مسارات للانعطافات الجانبية عند التقاطع، مما سيسهم في التخفيف من الاختناقات المرورية في المنطقة وزيادة الطاقة الاستيعابية للطرق وتوفير أكبر درجات الأمان وتسهيل انسيابية الحركة المرورية.

واضاف الصلاح بأنه مع الانتهاء من المرحلة الاولى من المشروع وتشغيل الاشارة الضوئية سيتم العمل على استكمال رصف باقي مسارات التقاطع في جميع الاتجاهات خلال هذه الفترة القادمة كمرحلة ثانية من المشروع.

الجدير بالذكر أن اعمال المشروع تتضمن ايضا إنشاء جزء من الشارع الموصل للمدينة الشمالية ( W Link ) على ان يستكمل هذا الشارع في مرحلة اخرى ضمن برنامج التنمية الخليجي والذي تم توقيع اتفاقية تمويله مؤخرا من قبل الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية . كما يتضمن المشروع انشاء طريق 4077، وتطوير شبكة تصريف مياه الامطار، وتوفير متطلبات السلامة المرورية اللازمة لتحقيق الأمن والسلامة على الطرق من خلال تركيب حواجز المشاة لتنظيم حركة العبور عند التقاطع.

وتبلغ التكلفة الاجمالية للمشروع بعد ترسيته من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على / مجموعة محسن حجي علي 631,954 ديناراً (ستمائة وواحد وثلاثون ألفاً وتسعمائة وأربع وخمسون ديناراً).

وتدعوا الوزارة جميع مستخدمي الطريق الالتزام بالقواعد المرورية حفاظاً على سلامة الجميع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 12:54 م

      اني

      اني صراحه اطالب بأن يتم فتح لينا طريق لبني جمره الجديده من دوار الدراز يعني لازم نتعنى لدوار بني جمره ونلف والحين بعد اشارات بصير الوضع كله تأخير

    • زائر 7 | 10:24 ص

      ما فهمت

      لم يكن هناك اي اختناق مروري في منطقة دوار البديع بالعكس الحركة كانت انسيابية دائما ولم توجد ازدحامات . وثانيا اين التوسعة التي حصلت من اجل زيادة الطاقة الاستيعابية ؟؟؟
      المدينة الشمالية لم تفتح للان ، هل هناك دراسات حصلت لحجم الحركة المرورية عند فتح المدينة الشمالية؟؟؟ مع افتتاح المدينة الشمالية لا اتوقع ان يستحمل التقاطع هذا الكم الهائل من السكان.

    • زائر 6 | 10:19 ص

      دوار القدم

      دوار القدم يستغيث لعشرات السنين ولا من مغيث الى متى هذا التمييز

    • زائر 4 | 8:12 ص

      تغربلنا من كثر الاشارات!!!

      وش سالفه يعني فاتحين ليهم مصنع اشارات!
      هالمكان مايصير فيه زحمه والسيارات ماشيه الحين مع هالاشارات السيارات تتجمع وتتكدس ويصير ازدحام وتعطيل....مثل شارع عوالي مشحون اشارات واشاره الشارع الرئيسي كل شوي تصير حمرة عشان سيارة وحده بتطلع من الممشئ او من الرفاع فيوز او واحد مبسط في البر!!! لو دوار انجان تطوف السياره والشارع مفتوح ولازحمه ولاحوادث ...مادري اشلون يفكرون صراحه

    • زائر 3 | 8:06 ص

      هل هناك اختناق مروري

      هل كان هناك اختناق مروري بهذا الدوار الصغير؟ لم ارى اختناقا في يوم من الايام! كما هو في بعض من دوارات البحرين، تكون الحركة انسيابيه و لكن يتم تبديل الدوار بالاشارات.

    • زائر 2 | 7:52 ص

      مليون

      من مليون نخلة الى مليون اشارة

اقرأ ايضاً