العدد 4613 - الجمعة 24 أبريل 2015م الموافق 05 رجب 1436هـ

كأس قطر: صدام بين الاربعة الكبار

يعود الصراع من جديد بين الاربعة الكبار في كرة القدم القطرية مع انطلاق بطولة كأس قطر حيث تقام غدا الاحد مواجهتان في نصف النهائي فيلتقي السد وصيف الدوري مع الجيش الثالث وحامل لقب الكأس، ولخويا بطل الدوري مع قطر الرابع.

ويسعى الجيش للحفاظ على لقبه وتعويض اخفاقه بعد ضياع الدوري وللثأر من خسارته الثقيلة امام السد في اخر مواجهة بينهما بالدوري 5-2. والسد بدوره يرفض الخسارة للمرة الثانية امام الجيش في نصف النهائي ويبحث عن الثأر من خسارة الموسم الماضي والوصول الى نهائي 1 ايار/مايو للمنافسة على اللقب بعد ضياع حظوظه في المنافسة على الدوري.

صفوف الجيش مكتملة ويعول مدربه الفرنسي صبري لموشي على المهاجمين البرازيلي رومارينيو هداف الفريق ومحمد مونتاري الى جانب المهاجم الكوري الجنوبي لي كيون ،ماجد محمد وفاغنر ومحمد مثناني.

ويخوض السد المواجهة في ظل غياب قائده ونجمه خلفان ابراهيم الذي تعرض للاصابة امس الجمعة وسيغيب عن الملاعب 3 اسابيع. ولن يكون امام المدرب المغربي حسين عموتا سوى الاعتماد على حسن الهيدوس وعلي اسد وهما من ابرز الاوراق الرابحة ايضا بجانب الظهير الايسر عبد الكريم حسن ولاعب الوسط الجزائري نذير بلحاج ورأسي الحربة البرازيليين موريكي وغرافيتي.

وفي المباراة الثانية، سيقاتل لخويا من اجل المنافسة بقوة على اللقب وضمه الى درع الدوري لكن المهمة لن تكون سهلة خصوصا وان قطر بقيادة مدربه العراقي راضي شينشيل عائد بقوة الى البطولة بعد غياب طويل منذ موسم 2010.

وتبدو كفة لخويا ارجح بعد الفوز على قطر مرتين في الدوري لكنه عانى الموسم الماضي امام السيلية الرابع وصعد الى النهائي بصعوبة بالغة بعد الفوز بركلات الترجيح.

وصفوف لخويا مكتملة باستثناء غياب القائد ولاعب الارتكاز لويز مارتن للإيقاف ويخوض الفريق المواجهة بكامل اسلحته الهجومية بقيادة الهداف سيباستيان سوريا والتونسي يوسف المساكني والكوري الجنوبي نام تاي هي والسلوفيني فلاديمير فايس الى جانب حارس المرمى كلود امين افضل حارس هذا الموسم.

اما قطر وبرغم افتقاده مهاجمه الكوري الجنوبي كيو كي ايضا للإيقاف الا ان وجود التونسي حمدي الحرباوي ثاني هدافي الدوري يجعله في وضع جيد بجانب الكوري تشو يونغ ومعهما القطريان فضل عمر وعلي عوض.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً