العدد 4613 - الجمعة 24 أبريل 2015م الموافق 05 رجب 1436هـ

برعاية وزير العمل.. غداً تُفتتح جلسات المنتدى السنوي الثاني لـ "المقاولين البحرينية"

ضاحية السيف - جمعية المقاولين البحرينية 

تحديث: 12 مايو 2017

تنعقد جلسات المنتدى السنوي لجمعية المقاولين البحرينية وعنوان هذا العام "التمكين والتدريب لخلق الفرص الاستثمارية المستقبلية" وذلك بالتعاون مع لجنة الإنشاءات بغرفة تجارة وصناعة البحرين والذي تُنطمه مجموعة أوريجين للاستشارات الإدارية تحت رعاية وزير العمل جميل محمد علي حميدان والمزمع عقده غداً الأحد (26 أبريل/ نيسان 2015) بفندق الموفنبيك – مملكة البحرين.

ستبدأ فعاليات المنتدى بثلاث ورش متزامنه حيث ستكون الورشة الأولى تحت عنوان إدارة التحديات المستقبلية في قطاع الأعمال ويقدمها السيد كريسبن جاردن، والورشة الثانية تحت عنوان برامج تمكين في دعم المؤسسات وخصوصاً قطاع الإنشاءات ويقدمها عصام حماد، الورشة الثالثة تحت عنوان المدراء الأكثر فاعلية للمفكر العالمي ستيڤين كوڤي "كيف نكون مبادرين" ويقدمها محمد الزعفراني.

وبعد فترة الاستراحة سيفتتح وزير العمل المنتدى بكلمة هامة للقطاع ومن ثم كلمة لغرفة تجارة وصناعة البحرين بالإضافة إلى كلمة لرئيس مجلس إدارة جمعية المقاولين البحرينية علي عبدالله مرهون.

وفي نفس الإفتتاح سيستعرض الخبير الدولي كريسبين جارن أهم التجارب العملية الحديثة في مجال معالجة التحديات العالمية التي تواجه قطاع الأعمال وأهمها كيف يمكن لنا أن نهيئ الأيدي العاملة الماهرة والمؤهلة لتحويل هذه التحديات إلى فرص.

وبعد ذلك سوف ينعقد منتدى يشارك فيه خمسة من الخبراء والمختصين في مجال الأعمال والتدريب والتنمية البشرية وهم: رئيس جمعية البحرين للتدريب محمد محمود الشيخ، ورئيس جمعية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة عبدالحسن الديري، الرئيس التنفيذي لمجموعة أوريجين أحمد البناء، ومشعل ناصر الذوادي من جامعة بوليتكنك، ويدير هذا المنتدى يونس الموسوي.

كما سيتداول المنتدى أهم المواضيع والأهداف التي تسترعي اهتمام أطراف الإنتاج الثلاثة وهم صاحب العمل، الموظف والقطاع الحكومي ويسعى جاهداً لتحقيقها، منها تجاوز التحديات في سوق العمل ومثال على ذلك زيادة وتيرة المشاريع المطروحة وتوسعتها وضرورة احتضان صغار المقاولين والاهتمام بهم وإسناد مجموعة من المشاريع لهم بالرغم من التحديات الكبيرة التي يواجهها سوق العمل ومنها انخفاض أسعار النفط والتداعيات الإقليمية سواءاً كانت اجتماعية أو اقتصادية أو سياسية.

وذكر رئيس جمعية المقاولين البحرينية علي مرهون أن المنتدى سيناقش دور التشريعات والقوانين والأنظمة في سوق العمل بالإضافة الى أهمية التدريب في تقوية الكوادر البحرينية في مختلف تخصصات كل قطاع وبالأخص قطاع المقاولات.

سيشارك في المنتدى هذا العام الخبير النيوزلندي كريسبين ويبستر – مدير التقييم في شركة تكاتف العمانية حيث سيسلط الضوء على أهمية التدريب والتطوير المستدامان وضرورة تركيز المؤسسات على التدريب بصفته عامل استثمار وليس تكلفة كما تحسبه أغلب المؤسسات، بالإضافة إلى مشاركة غرفة تجارة وصناعة البحرين وتمكين بورقة عمل.

وسيشمل المنتدى حلقات نقاش مكثفة وتوصيات هادفة.

وبالحديث عن برنامج المنتدى، فسوف يشتمل على ثلاث ورش عمل متزامنة تبدأ من الساعة 3 بعد الظهر ومن ثم سيتم الافتتاح الرسمي للمنتدى بعد صلاة المغرب، حيث سيفتتح المنتدى وزير العمل وسيُختتم المنتدى بجلسة نقاشية سيشارك فيها بعض كبار رجال الأعمال والرؤساء التنفيذيون من مختلف القطاعات؛ بهدف إثراء هذا المنتدى بأكبر قدر من الحلول للمشاكل والتحديات التي تواجهها مختلف قطاعات العمل كالقطاع الصناعي، قطاع التجزئة، الفندقة مع التركيز على قطاع المقاولات والإنشاءات.

وسيختتم هذا المنتدى بتكريم بعض الجهات الراعية والداعمة للجمعية وأنشطتها، وسيتوج ذلك بحفل عشاء للمشاركين والمحاضرين والضيوف.

وفي الختام حثَ رئيس مجلس إدارة الجمعية جميع الجهات على الاستفادة من هذه الفعالية الهامة، خصوصاً أنها تأتي في الوقت المناسب من توجه الجمعية لدعم قطاعات العمل وفتح أفق لزيادة وتيرة أنشطتها واستثماراتها سواءاً في البحرين أو في منطقة الخليج العربي.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً