العدد 4613 - الجمعة 24 أبريل 2015م الموافق 05 رجب 1436هـ

"الجوازات" تدشّن خدمة الرسائل النصية لنظام إصدار التأشيرات

المنامة - وزارة الداخلية 

تحديث: 12 مايو 2017

دشنت شئون الجنسية والجوازات والإقامة، مطلع الشهر الجاري، خدمة الرسائل النصية القصيرة لمتابعة طلبات إصدار التأشيرات، لتكون إضافة جديدة على نظام الرسائل النصية القصيرة المطبق بالإدارة.

وتتيح هذه الخدمة لمقدم طلب إصدار أو تجديد التأشيرات بكافّة أنوعها، فرصة متابعة طلبه دون الحضور الشخصي إلى مبنى الإدارة. حيث ستصل له رسالة نصية فور تقديمه للطلب على رقم الهاتف المذكور في استمارة التقديم، كما ستصله رسالة نصية أخرى في حالة إصدار التأشيرة أو الحاجة إلى مراجعة الإدارة.

وشددت شئون الجنسية والجوازات والإقامة في هذا الشأن على ضرورة تسجيل رقم الاتصال الصحيح الخاص بمقدم الطلب في استمارة التقديم، وليس رقم الاتصال الخاص بصاحب الطلب أو الضامن وذلك للاستفادة من الخدمة.

وتأتي هذه الخطوة ضمن خطة شئون الجنسية والجوازات والإقامة المتكاملة بشأن الانتقال من الخدمات التقليدية إلى الخدمات الإلكترونية، والتي دخلت حيّز التنفيذ مع تدشين نظام التأشيرة الإلكترونية عام 2004م عبر الموقع الإلكتروني، www.evisa.gov.bh وزيادة عدد الخدمات المقدمة من خلال الموقع على مر السنوات الماضية، ومن ثم تفعيل النظام الإلكتروني لطلب تجديد جواز السفر والاستعلام عن حالة الطلب، والذي تم تدشينه في ديسمبر من العام الماضي.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً