العدد 4613 - الجمعة 24 أبريل 2015م الموافق 05 رجب 1436هـ

الغتم: حملة بلدية للحد من مخالفات مدينة حمد

البديع - بلدية المنطقة الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن مدير عام بلدية المنطقة الشمالية يوسف الغتم عن عزم بلدية المنطقة الشمالية تنظيم حملة تفتيش سيقوم بها قسم والرقابة والتفتيش للحد من المخالفات في منطقة مدينة حمد.

وأوضح الغتم خلال زيارته الأسبوعية لدوائر المنطقة الشمالية حيث زار يوم الخميس الماضي الدائرة السابعة بمعية عضو الدائرة طه جنيد أن هناك تجاوزات ومخالفات منتشرة في الدائرة السابعة سواء فيما يتعلق بأعمال بناء أو إشغالات طريق أو فيما يتعلق برمي أنقاض البناء.

وأشار الغتم إلى ضرورة التزام الأهالي بالأنظمة والقوانين في أعمال البناء وضرورة استصدار تراخيص بناء قبل الشروع في أية أعمال إنشائية سواء فيما يتعلق بالبناء الجديد أو أعمال الإضافات.

كما دعا الغتم الأهالي إلى ضرورة التعاون مع بلدية المنطقة الشمالية واغتنام الفرصة لتعديل أوضاعهم، مشيرا إلى أن بلدية المنطقة الشمالية تنظم حملات بصورة مستمرة بالتعاون والتنسيق مع المجلس البلدي.

من جهته، قال عضو الدائرة السابعة في المجلس البلدي لبلدية المنطقة الشمالية طه الجنيد أن هناك العديد من المخالفات التي يقوم بها بعض الأهالي الأمر الذي يترتب عليه استياء كبير من قبل المواطنين .

وأشار الجنيد أن أغلب المخالفات التي تتركز في الدائرة السابعة تعود لعمليات بناء يقوم بها الأهالي دون استصدار تراخيص بناء مما يفاقم المشكلة " مشيرا إلى أن استصدار التراخيص قبل البناء من شأنه أن يحد من عمليات البناء بصورة غير قانونية كما أنه من شأنها تعريف المواطنين باشتراطات البناء ومعرفة الأنظمة والقوانين التي تساعدهم بصورة قانونية.

كما دعا الجنيد الأهالي إلى ضرورة التعاون مع البلدية في الحفاظ على النظام العام وعد خرق الأنظمة والقوانين التي من شأنها أن تتسبب في مشاكل بيئية أو مشاكل اجتماعية، مشيرا إلى أن الأهالي والمؤسسات الأهلية تتحمل مسؤولية كبرى في الحفاظ على النظام العام.

واستعرض الجنيد بعض المخالفات المنتشرة في الدائرة السابعة ومنها البناء على الرصيف لجعل الرصيف ممر للسيارات، مشيرا إلى أن هذه الظاهرة خطرة ومن شأنها تعريض أرواح الآخرين للخطر.

وأضاف " كما وقفنا على بعض البيوت في مدينة حمد يبنون على الارتدادات وأغلبها لا تمتلك تصاريح بناء ، فضلا عن بعض الأهالي ممن يقومون بعمل توسعات في منازلهم بصورة مخالفة لاشتراطات البناء"، مؤكدا ورود الكثير من الشكاوى للبلدية بهذا الخصوص.

وأردف "كما أن الكثير من الأهالي يقومون ببناء مظلات خارج أسوار المنزل بصورة تحجب الرؤية المرورية (...) وأغلبهم من دون الحصول على تراخيص".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً