العدد 4613 - الجمعة 24 أبريل 2015م الموافق 05 رجب 1436هـ

وزيرة "التنمية" ووزير "الصناعة" يبحثان التعاون وتنسيق جهود الوزارتين

عقدت وزيرة التنمية الاجتماعية فائقة الصالح اجتماعاً تنسيقياً رفيع المستوى بمقر الوزارة مع وزير الصناعة والتجارة زايد الزياني، جري خلاله التباحث حول عدد من القضايا ذات الشأن المشترك والمتعلقة بالخدمات المقدمة للمواطنين.

وجاء اللقاء في إطار تعزيز جهود التعاون والتنسيق بين وزارات الدولة من أجل تقديم أفضل الخدمات للمواطنين، وتيسير الإجراءات المختلفة.

وشملت مباحثات الوزارتين العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك أبرزها ما يتعلق بقطاع المهن والحرف اليدوية حيث تم التباحث في سبل توحيد الجهود بين الوزارتين في هذا الشأن، إذ تقدم وزارة التنمية الاجتماعية خدماتها التدريبية والتطويرية للأسر المنتجة، وهناك العديد من تلك الأسر تعمل في مجالات تندرج ضمن قطاع الصناعات الحرفية واليدوية التي تعمل تحت مظلة مراكز حرفية تابعة لوزارة الصناعة والتجارة وتقدم لها خدمات تدريبية وتسهيلات من لدن الوزارة، الأمر الذي يتطلب التنسيق والتعاون لضمان تطور هذه الحرف وحصول المعنيين فيها على كافة التسهيلات والخدمات التي تسهم في تطوير مشاريعهم المتناهية الصغر والصغيرة وتوسعتها لتتحول إلى مشاريع صناعية كبيرة وذات قيمة مضافة أكبر تسهم في توظيف أيدي عاملة أكثر وتصب في نهايتها في صالح الاقتصاد الوطني.

وعبرت الوزيرة فائقة الصالح عن تقديرها لجهود وزارة الصناعة والتجارة في الارتقاء بالعمل التجاري والصناعي في المملكة وتطوير الحركة السياحية، مؤكدة أن التنسيق بين الوزارتين سيسهم بكل تأكيد في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

ومن جهته أعرب وزير الصناعة والتجارة عن اعتزازه بالدور الذي تقوم به وزارة التنمية الاجتماعية من مشاريع تنموية واجتماعية مختلفة تهدف للارتقاء بالمجتمع البحريني من كافة الفئات، مُبدياً كامل الاستعداد للتعاون واتخاذ التدابير الكفيلة لضمان جودة الخدمات في الموضوعات التي تم طرحها.

وتم في نهاية الاجتماع الاتفاق على تكليف الجهات الفنية بين الوزارتين لدراسة الموضوعات سالفة الذكر ووضعها على خارطة التفعيل والتنفيذ.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً