العدد 4614 - السبت 25 أبريل 2015م الموافق 06 رجب 1436هـ

كيري: الولايات المتحدة ترسل فرق انقاذ وترصد مساعدات بمليون دولار لنيبال

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أمس السبت (25 ابريل/ نيسان 2015) إن الولايات المتحدة سترسل فرق إنقاذ إلى نيبال وأقرت مساعدات أولية قيمتها مليون دولار بعد أن ضرب زلزال قوي البلاد وقتل ما يقرب من ألفي شخص.

وقالت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية على صفحتها على "تويتر" إنها تعمل مع مكتب المساعدات الأمريكية الخارجية للكوارث لتشكيل فريق للتعامل مع الكارثة ووصفت المبلغ المخصص لذلك بأنه مبلغ أولي "لتلبية الاحتياجات العاجلة".

وقالت برناديت ميهان المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي أمس السبت إن الولايات المتحدة "مستعدة كذلك لمساعدة حكومة نيبال وشعبها والمنطقة."

وقال مكتب المساعدات على "تويتر" انه سينشر فريقا للبحث والإنقاذ من إدارة فيرفاكس للإطفاء والإنقاذ في فرجينيا وإن فريقا من إدارة إطفاء لوس انجليس على أهبة الاستعداد كذلك.

وقالت ستيفاني ليلاند من إدارة فيرفاكس للبحث والإنقاذ "نحن الآن نجهز للذهاب إلى نيبال. شهدت البلاد زلزالا اعتقد أن قوته بلغت 7.9 درجة. ونحن انهينا لتونا تدريبا ومستعدون للتعبئة والذهاب لنيبال للمساعدة قدر استطاعتنا."

ولدى وزارة الأمن الداخلي الأمريكية فرقا للبحث والإنقاذ في مختلف أرجاء البلاد مستعدة لتحديد أماكن ضحايا الكوارث وإنقاذهم. ونشر فريق فيرفاكس في اليابان بعد زلزال 2011 وأمواج المد العاتية (تسونامي) التي أعقبته.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً