العدد 4614 - السبت 25 أبريل 2015م الموافق 06 رجب 1436هـ

تمرين جوي بحريني مصري مشترك في أجواء مملكة البحرين

تتواصل فعاليات التمرين المشترك (حمد1)، فقد نفذت صباح اليوم الأحد (26 أبريل/ نيسان 2015)، عدد من طائرات سلاح الجو الملكي البحريني بمشاركة طائرات من سلاح الجو بالقوات المسلحة بجمهورية مصر العربية الشقيقة تمريناً جوياً مشتركاً في أجواء مملكة البحرين تخلله العديد من التدريبات المشتركة والمناورات التكتيكية وفق تسلسل مجريات التمرين المشترك (حمد1) الذي يأتي ضمن الخطط المعدة لتطوير الجاهزية العملياتية وتبادل الخبرات مع القوات المسلحة بجمهورية مصر العربية لتلبية الأهداف التي رسمتها القيادتان في البلدين.

وأبدت الأسلحة المشاركة في التمرين مهارة عالية في تنفيذ مهامها لمختلف مراحل التمرين ودقة في تنسيق العمليات الجوية المشتركة، والتركيز على التدريب النوعي للتعامل مع كافة التهديدات.

والجدير ذكره إن تمرين حمد / 1، يأتي بهدف تعزيز أواصر التعاون والعمل المشترك وتبادل الخبرات في المجالات العسكرية مما يسهم في رفع القدرة العسكرية القتالية والتأهب لمواجهة التحديات التي تمر بها المنطقة.

ويهدف التمرين إلى رفع التنسيق بين قوة دفاع البحرين والقوات المسلحة بجمهورية مصر العربية، حيث يشتمل التمرين على أحدث نظم التدريب العسكري المتقدم والنظريات القتالية في مختلف صنوف التدريب والأسلحة الحديثة المتطور.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:56 م

      مصري وافتخر بعروبتي

      لابد من توحيد الجيوش العربية وعمل تدريبات مكثفة ليصبح جيش عربي واحد حتى يكون جاهز كله اذا حدثت اي كارثة او زاد التخطيط الايراني الاسرائيلي التركي الذي يريد تقسيم بلادنا العربية حسب اهوائهم ومخطاطهم الشخصية والفكرية..نحيي قواتنا المسلحة ونحيي القوات المسلحة البحرينية .هذا شرف لنا هذا التدريب لحماية امننا العربي واراضينا العربية . هذا التدريب ليس جيد فقط للبحرين ومصر لكن جيد وممتاز لبلادنا العربية لتوحيد افكارهم وخططهم امام اي عدو او طامع في بلادنا .ربنا يحمي بلادنا ويحمي شعوبنا

اقرأ ايضاً