العدد 4614 - السبت 25 أبريل 2015م الموافق 06 رجب 1436هـ

"لجنة التحقيق في اللحوم الفاسدة" تلتقي بشركة البحرين للمواشي وممتلكات

صرح عضو لجنة التحقيق البرلمانية في قضية اللحوم الفاسدة" بمجلس النواب النائب جمال داود ، أن اللجنة التقت في اجتماعها صباح اليوم الأحد (26 أبريل/ نيسان 2015) مع وفد شركة البحرين للمواشي، حيث تم بحث محاور عمل اللجنة ومسئولية الشركة في استيراد اللحوم وتوفيرها للاستهلاك المحلي.

وأوضح داود أن اللجنة وجهت للشركة استفسارات عن كميات اللحوم المستوردة الحية والمبردة وتوزيعها وانواعها حيث اتضح ان كميات اللحوم المستوردة في ازدياد مستمر سنويا حيث بلغت في العام الماضي مليون راس من الغنم الحي والمبرد متوقعا الزيادة مع نهاية العام الحالي مشيرا الى ان التوجه للحوم المبردة جاء نتيجة عدم القدرة على توفير الاحتياجات من اللحوم الحية وكذلك لقدرة المسلخ المحدودة والحظائر محدودة الاستيعاب.

وأكد داود أن اللجنة اطلعت في اجتماعها على خطاب وزارة الصحة ووزارة شئون مجلسي الشورى والنواب، بشأن أعمال محاور اللجنة واستفساراتها، كما اطلعت اللجنة على رد وزارة الصناعة والتجارة بشأن إصدار تراخيص إستيراد اللحوم من الوزارة.

وأضاف النائب جمال داود أن اللجنة التقت في ذات الاجتماع مع وفد شركة ممتلكات، حيث تم التباحث حول ما تم تنفيذه بشأن توصيات اللجنة السابقة من الفصل التشريعي الثالث حسب رد الحكومة..

جدير بالذكر أن لجنة التحقيق البرلمانية في قضية اللحوم الفاسدة" بمجلس النواب، تضم النواب: جمال بوحسن رئيسا، وخليفة الغانم نائبا، وعضوية: أسامة الخاجة، جمال داود، رؤى الحايكي، عبدالرحمن بوعلي، علي المقلة، ماجد الماجد، محمد ميلاد، ناصر القصير.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:51 ص

      الحل بسيط

      فتح مجال الاستيراد وتشديد الرقابة والفحص وكثير من التجار سيشاركون لكن الاحتكار ثم الاحتكار هو المصيبة

اقرأ ايضاً