العدد 4615 - الأحد 26 أبريل 2015م الموافق 07 رجب 1436هـ

شركة «تقاعد» تعمل في البحرين برأسمال 35 مليون دينار

أطلقت منتج «إدارة الثروات» لـ «كبار زبائنها»

شركة تقاعد تطلق دائرة جديدة لخدمة «إدارة الثروات» - تصوير عقيل الفردان
شركة تقاعد تطلق دائرة جديدة لخدمة «إدارة الثروات» - تصوير عقيل الفردان

كشف الرئيس التنفيذي لشركة «تقاعد» لوك ميتفيي، أن الشركة اختارت البحرين مقراً لها؛ وذلك بسبب المرونة التي تحصل عليها في البحرين. وأكد ميتفيي أن الشركة تعمل في البحرين برأسمال 35 مليون دينار، ومن مقرها في البحرين تقدم الخدمات المختلفة في جميع دول الخليج.

وأعلنت «تقاعد»، وهي الشركة المتخصصة في تقديم حلول الادخار والاستثمار والتقاعد في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، أمس عن إطلاق دائرة جديدة لخدمة «إدارة الثروات» والتي أنشئت خصيصاً لتوفير خدمات استشارية شخصية وحلول استثمارية فريدة لكبار الزبائن.

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة «تقاعد»، أن 2 في المئة من مواطني دول الخليج لديهم ثروات، ووضح المقصود بأصحاب الثروات هم الذين يملكون أكثر من منزل، وأكثر من سيارة، ويسافرون بشكل دائم. وأشار ميتفيي إلى أن حجم سوق الثروات كبير جداً في الخليج.

ويقدم فريق إدارة الثروات خدمات استشارية متعمقة لزبائن الشركة الجدد، اذ يحرص الفريق على التركيز على احتياجات الزبون ورسم صورة كاملة لموقفه المالي الحالي وما يحتاج اتخاذه من خطوات لتحقيق أهدافه عبر مراحل الحياة المقبلة. بعد انتهاء هذه المرحلة وعملية التخطيط المالي التي تشمل مراحل متعددة، يجلس الزبائن مع استشاريي الاستثمار المؤهلين ومن ذوي الخبرة العالية ليقدموا لهم المشورة ويساعدوهم على اختيار أكثر الحلول الاستثمارية الملائمة لهم والتي تخلق محفظة استثمار متوازنة مكونة من مجموعة واسعة من الخيارات الاستثمارية.

وبمناسبة تدشين خدمة إدارة الثروات، قال رئيس المديرين التجاريين لشركة تقاعد للادخار والتقاعد لؤي راغب «اننا سعداء للغاية لتأسيس دائرة جديدة لإدارة الثروات، الأمر الذي يعزز من سمعتنا الإقليمية كشركة مختصة ورائد في مجال التخطيط المالي والاستثمار للأفراد. يقوم فريق تقاعد لإدارة الثروات بتصميم حلول استثمارية تتناسب مع احتياجات كل عميل، سواء كان رجل أعمال ناجحا، أو مديرا تنفيذيا أو من الأفراد الذين يمتلكون ثروة عائلية، وغيرهم ممن يسعون إلى الحصول على التخطيط الناجح لشئونهم المالية. توفر تقاعد خيارات تمثل أفضل صناديق الاستثمار في العالم وذلك لضمان استمرار ثروات زبائننا في النمو، إذ من الملاحظ أن كثيرا من الأفراد يتركون أموالهم في حسابات إيداع ذات فائدة منخفضة، ومع نسبة التضخم المتزايدة يعني ذلك أنهم يخسرون جزءاً من أموالهم مع مرور كل عام مع أنه يمكن تجنب حدوث ذلك.

نحن نسعى في تقاعد إلى تطوير علاقات مع زبائننا على المدى الطويل، لنشاركهم في رحلتهم المالية التي قد تمتد عبر عقود من الزمن. هدفنا هو الحرص على نمو مواردهم المالية، مع تحسين طريقة حياتهم. ويمكن تحقيق هذا النمو فقط عبر هذا النوع من حلول إدارة الثروات التي نقدمها.

التخطيط المالي الصحيح يساعد الفرد على تنمية ثروته، مثل حبة الرمل التي تنمو مع الزمن لتتحول إلى حبة لؤلؤ خالبة الجمال».

وتؤكد كلمة «تقاعد» التي تستمد منها الشركة اسمها ورسالتها وقيمها على التزامها بتقديم أفضل الخدمات لزبائن إدارة الثروات، اذ تطبق مبادئ التخطيط المالي المنضبط المتبعة في الاسواق المتقدمة، كما تمزج ذلك بمعرفتها الواسعة بالثقافة المحلية وتعاملها مع زبائن المنطقة في مجال الاستثمار.

وتعزز منصة الاستشارات الاستثمارية الجديدة والمبتكرة من تقاعد من مركز الشركة في الأسواق الإقليمية كشركة رائدة في مجال خدمات الادخار والمعاشات التقاعدية، وتميزها كشركة متخصصة في تقديم خدمة إدارة الثروات لكبار الموظفين التنفيذيين، وأصحاب الأعمال وأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة والمدراء، الذين لا يتلقون حاليا الاهتمام الكافي من خلال الخدمات المصرفية التقليدية.

هذا، وتفخر «تقاعد» بشركائها الاستثماريين الذين يمثلون أفضل الشركات العالمية في مجال الاستثمار، والذين من ضمنهم Blackrock، BNP، Dexia، Robeco، Franklin Templeton، PIMCO، Pictet وSchroder.

وتوفر الشركة لزبائن إدارة الثروات كشوفات حسابية منتظمة لمحفظتهم الاستثمارية، وتقارير دورية تفصيلية عن طريقة استثمار الأصول الخاصة ومؤشرات الأداء التي تساعد في تقييم الاستثمار بشكل عام.

كما سيتمكن الزبائن من استخدام المنصة الالكترونية المتطورة التي تقدمها «تقاعد» لمتابعة نمو محفظتهم الاستثمارية، ومراجعة تقارير الأداء والبيانات والتحكم بالمعاملات مع استشاري الاستثمار على شبكة الانترنت في أي وقت ومن أي مكان.

أما بالنسبة للزبائن الذين يمتلكون أصولا كبيرة قابلة للاستثمار، فإن «تقاعد» تقدم لهم خدمة المحفظة الاستثمارية المدارة بحسب تعليمات العميل (discretionary fund manager) مع مدير محفظة خاص ليدير أموال العميل بشكل مستمر ويسعى لتحقيق عائدات أكبر على المدى الطويل.

العدد 4615 - الأحد 26 أبريل 2015م الموافق 07 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً