العدد 4615 - الأحد 26 أبريل 2015م الموافق 07 رجب 1436هـ

انتخاب نمير قيردار رئيساً لمجلس إدارة «إنفستكورب» بعد تقاعد العتيقي

نمير قيردار
نمير قيردار

أعلن بنك «إنفستكورب»، المؤسسة المالية العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، أمس الأحد (26 ابريل/ نيسان 2015) انتخاب مجلس إدارته رئيس مجلس الإدارة التنفيذي والرئيس التنفيذي لـ «إنفستكورب» نمير قيردار، لشغل منصب رئيس مجلس إدارة البنك اعتباراً من (1 يوليو/ تموز 2015).

وتأتي هذه الخطوة عقب قرار عبدالرحمن سالم العتيقي التقاعد من منصبه كرئيس لمجلس الإدارة بحلول نهاية السنة المالية الحالية في 30 يونيو 2015 بعد مسيرة حافلة بالنجاح في أداء مهامه ضمن هذا المنصب الذي يشغله منذ بداية تأسيس «إنفستكورب».

وخلال فترة رئاسته، تعززت مكانة انفستكورب وسمعته وبات من أبرز اللاعبين في مجال الاستثمارات البديلة على مستوى العالم، حيث يتجاوز إجمالي الأصول التي يديرها اليوم 11 مليار دولار.

وبهذه المناسبة، قال عبدالرحمن العتيقي: «لقد سرني وشرفني العمل مع كل فرد من أفراد عائلة إنفستكورب على مدى السنوات الطويلة الماضية، وأشعر بالفخر لما وصل إليه البنك اليوم من مكانة مرموقة وسمعة قوية كأحد أبرز المؤسسات الاستثمارية على مستوى العالم».

وأضاف «كان شرفاً لي أن أشارك في كتابة قصة نجاح إنفستكورب الحافلة بالإنجازات منذ بداياته الأولى، وأتمنى لهذه المؤسسة المالية العريقة مزيداً من التقدم والنجاح والازدهار في المستقبل».

من جانبه، علق نمير قيردار قائلاً: «بالنيابة عن كل عضو من أعضاء فريق عمل إنفستكورب، لا يسعني إلا أن أتقدم بخالص الشكر والامتنان إلى عبدالرحمن العتيقي على مسيرته المعطاءة ومساهماته القيمة طيلة السنوات التي عمل بها معنا، وفضله الكبير في إرساء الأسس لثقافة مؤسسية ناجحة ومنح إنفستكورب سمعة مرموقة على المستوى العالمي».

وأضاف «إنه لشرف عظيم لي أن أتولى منصب رئيس مجلس إدارة البنك خلفاً له، ولن أدخر جهداً في سبيل تعزيز نجاحه وتحقيق أفضل قيمة ممكنة للمستثمرين والمساهمين فيما نواصل المضي قدماً لتحقيق المزيد من النمو والنجاح».

هذا وبعد قرار نمير قيردار التقاعد من منصبه بصفته رئيس مجلس الإدارة التنفيذي والرئيس التنفيذي لإنفستكورب، وهو المنصب الذي يشغله منذ بداية تأسيس البنك، سيتم تعيين محمد العارضي رئيس مجلس إدارة تنفيذيّاً خلفاً له، بينما سيتم تعيين كل من محمد الشروقي، رئيس منطقة الخليج، وريشي كابور، المدير المالي، رئيسين تنفيذيين مشاركين، على أن تسري هذه التعيينات الجديدة اعتباراً من (1 يوليو 2015).

العدد 4615 - الأحد 26 أبريل 2015م الموافق 07 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً