العدد 4615 - الأحد 26 أبريل 2015م الموافق 07 رجب 1436هـ

الفريق النووي الإيراني يتوجه إلى نيويورك

غادر الفريق النووي الإيراني المفاوض برئاسة وزير الخارجية محمد جواد ظريف أمس الأحد (26 أبريل/ نيسان 2015) طهران متوجهاً إلى نيويورك للمشاركة في مؤتمر متابعة معاهدة الحظر النووي.

ووفقاً لوكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إيرنا) فإن ظريف سيلتقي على هامش المؤتمر نظيره الأميركي، جون كيري ومسئولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، فيديريكا موجيريني وعدداً آخراً من وزراء مجموعة الدول الست الكبرى.

وعكف المفاوضون الإيرانيون برئاسة مساعد وزير الخارجية عباس عراقجي من السبت إلى الأربعاء الماضي في فيينا على صياغة ما يخص موضوع إلغاء الحظر من نص الاتفاق الشامل.

ومن المقرر مواصلة هذه المباحثات وما يتعلق بصياغة نص الاتفاق الشامل في نيويورك.

وذكرت «إيرنا» أن ظريف سيلتقي كيري اليوم (الإثنين) على هامش مؤتمر نيويورك ليبحث معه مسار المباحثات النووية.

على صعيد آخر، اعتبر مرشد الثورة الإسلامية الإيرانية السيد علي خامنئي أن السود في الولايات المتحدة يتعرضون «للظلم وعدم الاهتمام والإذلال»، وقال إن هذا «يتسبب في حدوث اضطرابات».

ونقل موقع قناة «العالم» عنه القول إن «سلوك الشرطة الأميركية مع السود لا يوفر الأمن بل يخلق حالة من عدم الاستقرار».

وقال إن سلوك الشرطة في التعامل يدل على التعنت والاستكبار.

من جانب آخر، صرح مسئول عسكري إيراني بأنه تم تمديد فترة مهمة قوات الحرس الثوري في منطقة جنوب شرق البلاد على الحدود مع باكستان.

ونقلت وكالة أنباء «فارس» الإيرانية أمس (الأحد) عن مساعد شئون العمليات بالأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية العميد علي شادماني القول إنه «تم القضاء بصورة ملحوظة على زمر إرهابية مثل ريجي في هذه المنطقة، ولكن نظراً لأن الاستكبار يسعى دوماً لزعزعة الأمن، فإنه يعمل على استقطاب عناصر مغفلة ومغرر بها لتأسيس زمر إرهابية أخرى».

وأوضح: «لقد انتهت قبل عدة أيام مهمة القوة البرية للحرس الثوري التي امتدت خمسة أعوام، وتم تمديد المهمة لفترة أخرى بغية توفير الأمن».

العدد 4615 - الأحد 26 أبريل 2015م الموافق 07 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً