العدد 4615 - الأحد 26 أبريل 2015م الموافق 07 رجب 1436هـ

نقابة عمال «جارمكو» تدعو الشركة لتنفيذ اتفاقية التفاوض الجماعي وقانون العمل

دعا رئيس نقابة عمال «جارمكو» محمد آريان الإدارة التنفيذية إلى تحمل المسئولية القانونية بتنفيذ القرارات المتفق عليها وفقاً لاتفاقية التفاوض الجماعي وقانون العمل، وعدم التنكر، واحترام الوعود التي قطعوها من قبل بل والمصدق عليها في محاضر اجتماعات بين الطرفين (الإدارة والنقابة) بعدم المساس بالحقوق والمكتسبات العمالية والعمل على تعزيزها.

جاء ذلك في اجتماع الجمعية العمومية الاستثنائية التي نظمتها نقابة عمال جارمكو يوم الأربعاء (22 أبريل/ نيسان 2015) بمقر الشركة، لتدارس المستجدات المتعلقة بملف الحقوق والمكتسبات العمالية.

يأتي ذلك على خلفية القرارات التي اتخذتها إدارة الشركة والمتسمة باستمرار مصادرة الإدارة وبشكل غير مسبوق لحقوق ومكتسبات الموظفين، والتصعيد من وتيرة القرارات التعسفية التي تضرب في العمق كل ما تحقق من مكتسبات بفضل نضالات الموظفين، وتستهدف ضرب الوحدة العمالية، وعدم وجود أي مبادرات إدراية جادة لحلحلة هذه القضايا، واستمرار سياسة الهروب والاستفراد بالقرارات، وتهميش النقابة باعتبارها ممثلاً للقاعدة العمالية. وتم خلال انعقاد الجمعية العمومية إطلاع الموظفين على كل المستجدات فيما يخص القرارات والخطط الإدارية بشأن المكتسبات العمالية، ومقررات الاجتماعات التي تمت بين الطرفين.

بعدها تم وضع ومناقشة التصورات وخيارات التصعيد، وانتهت الجمعية الاستثنائية التي حضرها عدد كبير من أعضاء النقابة وبلغت نسبة الحضور فيها 74 في المئة، بمحصلة قرارت كان أهمها، التصويت على: التشبث بالحقوق والمكتسبات والتأكيد على أنها خط أحمر كفلها الدستور وقانون العمل ولا يجوز المساس بأي منها، التأكيد على رفض أي طرح لا يستجيب للحد الأدنى من مطالب الموظفين وبمعزل عن النقابة، تفويض ومنح مجلس إدارة النقابة جميع الصلاحيات اللازمة لاتخاذ الإجراءات التصعيدية الكفيلة بحماية الحقوق والمكتسبات العمالية.

وطالب آريان جميع الموظفين بمواصلة العمل والاجتهاد في تحقيق أهداف الإنتاج السنوية.

العدد 4615 - الأحد 26 أبريل 2015م الموافق 07 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً