العدد 4615 - الأحد 26 أبريل 2015م الموافق 07 رجب 1436هـ

«النقابي» يسجل تحفظه على «معيار التناوب» بمؤتمر «العمل العربية»

العدلية - الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين 

26 أبريل 2015

رد الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، على ما اعتبره «نفي صفة الأصيل عن الاتحاد العام في مؤتمر العمل العربي»، معتبراً أن «حجة التناوب هي حجة واهية تتجاهل صفة الأكثر تمثيلاً والتي يتمتع بها الاتحاد العام وفق ما قدمه من بيانات ومعلومات موثقة سلمت إلي وزارة العمل في النصف الثاني من العام 2014».

وبحسب حديث الأمين العام المساعد لشئون الاعلام والنشر في الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين جعفر خليل، في الكلمة التي ألقاها في المؤتمر المنعقد مؤخراً بدولة الكويت، فإن «الاتحاد يسجل أمام مؤتمركم هذا رفضه القاطع لهذا الإقصاء الذي ضرب عرض الحائط بمواثيق وأنظمة منظمتكم ومنظمة العمل الدولية، وسيكون لاتحادنا موقف من هذا الانتقاص الذي يطال مكانة عمال البحرين ومكانة ونصوص قانون النقابات رقم 33 لسنة 2002». وأضاف «ندعوكم في المؤتمر، لتسجيل تحفظنا القوي علي هذا القرار بنفي صفة العضو الاصيل عن اتحادنا، كما ندعو كافة ممثلي الاطراف الثلاثة للوقوف معنا في هذا الاستحقاق».

وتابع «الاتحاد العام يهمه تسجيل اعتراضه القوي على ذلك، حيث تربو أعداد منتسبيه من النقابات علي خمسين نقابة عمالية، إلا أن وزارة العمل تجاهلت كليا هذه الحقائق واعتمدت صفة الأصيل لغير اتحادنا مستغلة التشريع السيئ الذي صدر في العام 2011، والذي مثل انتهاكا لمعايير العمل الدولية حيث استبدل معيار الأكثر تمثيلا بتخويل الوزير بتحديد واختيار الاتحاد الذي يمثل الطرف العمالي في المؤتمرين العربي والدولي».

وأردف «إننا في الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، آمنا بالحوار الاجتماعي والشراكة الاجتماعية طريقا وحيدًا لحل المشكلات، وفي أكثر من محطة وبما في ذلك الازمات التي مرت بها البلاد، كان الاتحاد العام صوت الحوار والعقل والإيمان بمستقبل لن نصنعه إلا بأجنحة متضافرة لجميع أطراف الإنتاج مؤمنين دائما بأن طرفاً واحدًا لن يمكنه لوحده أن يتصدي لمشكلات الواقع الاقتصادي والاجتماعي».

وواصل «تمت مراعاة احترام صفة الاكثر تمثيلا في الأعوام السابقة، لكن الوزير للأسف تراجع عن هذا المعيار هذه المرة واستبعد اتحادنا بدون وجه حق من صفة العضو الأصيل».

العدد 4615 - الأحد 26 أبريل 2015م الموافق 07 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً