العدد 4615 - الأحد 26 أبريل 2015م الموافق 07 رجب 1436هـ

«التحقيق في اللحوم الفاسدة» تبحث كميات اللحوم مع «المواشي» و«ممتلكات»

صرح عضو لجنة التحقيق البرلمانية في قضية اللحوم الفاسدة بمجلس النواب النائب جمال داوود، بأن اللجنة بحثت في اجتماعها صباح أمس (الأحد)، مع وفد شركة البحرين للمواشي، محاور عمل اللجنة ومسئولية الشركة في استيراد اللحوم وتوفيرها للاستهلاك المحلي.

وأوضح داوود أن اللجنة وجهت للشركة استفسارات عن كميات اللحوم المستوردة الحية والمبردة وتوزيعها وأنواعها، إذ اتضح أن كميات اللحوم المستوردة في ازدياد مستمر سنوياً، وبلغت في العام الماضي مليون رأس من الغنم الحي والمبرد، متوقعاً الزيادة مع نهاية العام الجاري، مشيراً إلى أن التوجه للحوم المبردة جاء نتيجة عدم القدرة على توفير الاحتياجات من اللحوم الحية وكذلك لقدرة المسلخ المحدودة والحظائر محدودة الاستيعاب.

وأكد أن اللجنة اطلعت في اجتماعها على خطاب وزارة الصحة ووزارة شئون مجلسي الشورى والنواب، بشأن أعمال محاور اللجنة واستفساراتها، كما اطلعت على رد وزارة الصناعة والتجارة بشأن إصدار تراخيص استيراد اللحوم من الوزارة.

وأضاف داوود أن اللجنة التقت في الاجتماع ذاته مع وفد شركة ممتلكات، وتم التباحث حول ما تم تنفيذه بشأن توصيات اللجنة السابقة من الفصل التشريعي الثالث بحسب رد الحكومة.

العدد 4615 - الأحد 26 أبريل 2015م الموافق 07 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً