العدد 4615 - الأحد 26 أبريل 2015م الموافق 07 رجب 1436هـ

الأهلي بقيادة «المرعب ألفيس» ينتزع انتصاراً مثيراً من «أبناء الدار»

بات على بُعد فوز واحد للتتويج بلقب الدوري للمرة الثانية في تاريخه

من لقاء الأهلي وداركليب أمس - تصوير جعفر حسن
من لقاء الأهلي وداركليب أمس - تصوير جعفر حسن

قطع النادي الأهلي «بقيادة ألفيس» نصف المشوار نحو الحفاظ على لقبه بطلاً لدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة، وذلك بعدما انتزع فوزاً ماراثونياً بنتيجة (3/2) من منافسه داركليب في النهائي الأول بينهما يوم أمس (الأحد) والذي شهد حضوراً جماهيرياً كبيراً من عشاق الناديين والكرة الطائرة البحرينية.

هذا، وبات الأهلي الذي حقق انتصاره الثامن على التوالي على حساب منافسه منذ الموسم الماضي وحتى الآن إلى انتصار وحيد حتى يحقق اللقب للمرة الثانية في تاريخه، فيما يحتاج داركليب للفوز يوم الأربعاء المقبل إذا ما أراد بالفعل الحفاظ على آماله بالتتويج بدرع الدوري للمرة الأولى في تاريخه.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء المثير بواقع: (25/20، 23/25، 25/23، 20/25، 15/13).

شوط أول أهلاوي

وبالعودة للمباراة، نرى أن البداية كانت قوية لداركليب الذي استفاد كثيراً من فعالية الصد. إذ نجح محمد يعقوب في اصطياد ناصر صالح، كما أن أيمن عيسى أوقف ألفيس من دون إغفال الإرسالين المباشرين اللذين حققهما جبريل على عيسى علي بالذات (7/2).

غير أن الأهلي نجح تدريجياً في تقليص الفارق ومن ثم التعديل وذلك بعد أن بدأ ألفيس ومحمد عنان بتحقيق النقاط بالهجوم، كما أن علي الصيرفي حصد نقطة إضافية من الإرسال المباشر، بالإضافة إلى تمكن محمد حبيب من اصطياد علي إبراهيم (11/11).

ودخل الشوط في سلسلة من التعادلات. إذ اعتمد الفريقان على التنويع إذ تارة ترى أمين محمد يظهر من مركز (4) وجبريل من مركز (3) عند داركليب، وأخرى يقدم علي الصيرفي الإضافة من مركز (3) للأهلي من دون نسيان القوة التي أظهرها ألفيس ومحمد عنان في مهارة الصد أمام علي إبراهيم ومحمد يعقوب (16/16).

بيد أن الأهلي نجح في أخذ المبادرة بعد صد جديد من محمد حبيب أمام محمد يعقوب، كما أن محمد عنان ظهر بكرة هجومية من مركز (2)، فيما عانى داركليب من تراجع ملحوظ في استقرار الكرة الأولى وهذا أدى لارتكاب أخطاء مباشرة هجومياً، كما أن علي حبيب نجح في اصطياد أمين محمد (21/17).

وبفضل القوة الهجومية التي قدمها «الأخوان عنان» ونجاح علي الصيرفي ومن ثم ناصر صالح في مهارة الصد أمام علي إبراهيم انتهى الشوط أهلاوياً بنتيجة (25/20).

تعديل داركليبي

في الشوط الثاني، كان التكافؤ حاضراً في النصف الأول بعد تبادل تحقيق النقاط مع وجود أخطاء بتنفيذ الإرسال. إذ حاول معدا الأهلي وداركليب الاعتماد على التنويع مع تركيز نسبي مع بعض اللاعبين «الأكثر فعالية بالتخليص هجومياً» (10/10).

في النصف الثاني من الشوط كانت التقلبات حاضرةً، فتارة يتفوق الأهلي وأخرى يعود داركليب. إذ واصل محمد حبيب هوايته بحصد النقاط من الصد كما أن محمد عنان قدم العون كما ينبغي لفريقه برفقة ألفيس من دون نسيان فعالية علي الصيرفي بالصد أيضاً... أما داركليب فاستفاد من عودة علي إبراهيم لنجاحاته الهجومية؛ وكذلك بدأ محمود عبدالواحد بدخول أجواء اللقاء لأنه نجح في الصد أمام ناصر صالح، كما أنه قدم بعض النقاط هجومياً (20/20).

وبفضل حائط صد من أيمن عيسى أمام ضربة هجومية لألفيس من مركز (6) ونجاح هجومي لمحمود عبدالواحد من مركز (4) وخطأ مباشر ارتكبه ناصر صالح تقدم «أبناء الدار» (24/22) وسط احتجاجات أهلاوية بوجود لمس شبكة على صد داركليب، وهذه الاحتجاجات انتقلت لداركليب بعد ذلك لكن جبريل نجح في حسم الشوط بكرة سريعة بنتيجة (25/23).

الأهلي يتفوق من جديد

في الشوط الثالث، كان التكافؤ حاضراً في نصفه الأول حتى (10/10) وذلك بعد تبادل تحقيق النقاط إما بالفعالية الهجومية أو ارتكاب أخطاء الإرسال من دون إغفال ظهور الصد بأكثر من مناسبة عند الفريقين.

وعلى رغم نجاح داركليب في أخذ الأسبقية النسبية بعد كرة سريعة لأيمن عيسى الذي تمكن من اصطياد ألفيس، كما أن محمد يعقوب ظهر بفعالية بالشق الهجومي وذلك بعد بروز الدفاع (15/12)، إلا أن فعالية ناصر صالح من مركز (6)، ومن ثم إرسال ألفيس المباشر قاد ذلك الأهلي للتعديل عند (17/17).

مرة أخرى عاد علي إبراهيم لفعاليته الهجومية على رغم وجود 3 لاعبين في الصد... كما أن ألفيس ومحمد عنان ارتكبا بعض الأخطاء الهجومية (20/17). لكن من جديد داركليب لم يحسن الحفاظ على تفوقه بعد أخطائه المتتالية وسط احتجاجات داركليبية كبيرة بصحة الضربة الهجومية لعلي إبراهيم وعدم وجود لمس الشبكة (21/21).

وبفضل قوة «ألفيس» دائماً والدفاع في الخط الخلفي استطاع الأهلي أخذ فارق نقطتين بوقت مهم حافظ عليها حتى انتهى الشوط بنتيجة (25/23).

العنيد يجر اللقاء للفاصل

في الشوط الرابع، السيناريو يتكرر نصف أول يشهد تكافؤاً شديداً بين الفريقين وسط تعويل أكثر من جانب الأهلي على محمد حبيب وعلي الصيرفي من وسط الشبكة فيما كان اعتماد معد داركليب محمود حسن على التنويع بهدف خلخلة حوائط الصد عند المنافس (9/9 ثم 13/13).

وبفضل تألق أيمن هرونة في الدفاع الخلفي تمكن محمد يعقوب ومحمود عبدالواحد من ترجمة كل ذلك لنقاط ليحقق «أبناء الدار» الأسبقية التي نجحوا في توسيعها أكثر بعد صد جديد لأيمن عيسى ومن ثم جبريل أمام ناصر صالح (19/14).

وعلى رغم محاولات ألفيس بتقليص الفارق للأهلي إلا أن كرة سريعة لأيمن عيسى واستمرار تألق ثلاثي الأطراف «علي إبراهيم، محمد يعقوب، محمود عبدالواحد» عند داركليب أنهى الشوط لصالح «أبناء الدار» بنتيجة (25/20).

النهاية سعيدة للأهلاوية

في الشوط الفاصل، كان التكافؤ حاضراً كالعادة حتى (7/7)، إذ عول الأهلي أكثر على ألفيس الذي كان القوة الرئيسية لفريقه، فيما اعتمد داركليب على جبريل ومحمود عبدالواحد وعلي إبراهيم.

وبعد تماسك الدفاع عند أيمن هرونة ورفاقه تمكن محمد يعقوب من مركز (6) ومن ثم علي إبراهيم من مركز (4) من حصد نقطتين متتاليتين أعطت «أبناء الدار» الأسبقية النسبية (9/7).

لكن الأهلي وكعادته عاد بقوة بفضل ناصر صالح الذي أوقف المد «البنفسجي» ليظهر بعدها محمد حبيب في مناسبتين بمهارة الصد أولاً أمام جبريل وثانياً أمام محمد يعقوب لتتعادل النتيجة عند (11/11).

وبعد عودة علي الصيرفي للملعب نجح الأخير ومعه اثنان من زملائه من اصطياد محمد يعقوب ليأخذ الأهلي فارق النقطتين على رغم اجتهاد جبريل وعلي إبراهيم بإبقاء التكافؤ حاضراً.

ومع استمرار تألق ألفيس أنهى الأهلاوية الشوط بنتيجة (15/13).

العدد 4615 - الأحد 26 أبريل 2015م الموافق 07 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 12 | 8:06 ص

      الإعداد ولا أروع

      عجبني معد الأهلي في إعداده المتنوع وحماسه مع أخوانه حتى آخر لحظه وله بصمة كبيرة في إنجازات الأهلي يجب عدم التفريط فيه .. وخصوصاً أنه صغير وقادر يقدم أكثر للأهلي الله يوفقه .. وداركليب فريق لايستهان به يجب الحذر منه .. بالتوفيق للنسور

    • زائر 10 | 4:59 ص

      الف مبروك

      الف مبروك حق القلعة الصفراء النسر الجارح عقبال الدوري وهاردلك حق أبناء العم أبناء دار كليب عنيد الدار الأداء البطولي والخسارة في آخر لحظة لا يعني الأهلي كان أفضل ولكن قدر الله ماشاء فعل وفي النهاية فريق فايز واهني شباب دار كليب على الأخلاق الرفيعة والجمهور مال عنيد الدار المثقف الواعي على التواضع وقت الخسارة واتمنى التوفيق إلى الفريقين المبارة القادمة
      أخوكم علي بن حجر القروي النخلاوي

    • زائر 9 | 4:17 ص

      ما بفوز الا اذا وفى بنذره

      اذبح جمل وخلاص

    • زائر 7 | 2:34 ص

      الجماهير تتلهف للعودة المدرجات

      بسبب بعد الصاله الرياضيه عن مكان الحركة الجماهيريه ضلت الجماهير مختفيه
      لمدة طويلة والان وبعد ان اصبح الاهلي في المقدمه جلب جماهير كبيرة الى الصاله
      وبدأت الانديه ترضخ للامر الواقع وتستأجر باصات لجلب الجماهير مما سهل حضورهم

    • زائر 5 | 2:08 ص

      المرباطي الحكيم

      الفرق بين الأهلي وداركليب هو المدرب تغيرات المرباطي جدا حاسمه وتغيرمجرى المباراه

    • زائر 3 | 1:34 ص

      اهلاوي

      مباراة حماسية توقف القلب مبروووك الاهلاوية موفقيين

    • زائر 2 | 1:00 ص

      معروف البطل

      والله ابطال والمباراة الثانيه الدرع بالماحوز بلا ادنى شك
      زعماء الطائرة وبنحتكر البطولات على مدى اربع سنين قدام

    • زائر 6 زائر 2 | 2:30 ص

      اى زعامه تتكلم عنه

      الاهلي لايملك الى بطولة واحدة في الدورى العام للكرة الطائرة
      عيل النصر ماذا يقولون والمحرق ماذا يشعرون والنجمه ماذا يحكون الى الان لم ينطق احد بكلمة الزعامة الملكيه للكرة الطائرة
      لهذه الكلمة تحتاج الى 20 بطولة متتاليه لتقول الزعيم الاهلاوى

    • زائر 8 زائر 2 | 3:23 ص

      نصراوي

      معروف البطل .. لا يكون تعلم الغيب اله تقول بيحتكر

    • زائر 1 | 11:28 م

      صباح الخير

      مبارة كبيرة من الفريقين الف مبروك للأهلي وهاردكم داركليب .. مانعرف ماهييا الأسباب في 8 لقاءات لا يستطيع العنيد الفوز على الاهلي هل أصبحت عقدة او عدم توفيق او كما يقولون الرئيس لازم يذبح جمل بسبب عدم الوفاء بنذرة والله لانعلم ماذا حصل كل التوفيق والنجاح في المباراة القادمة وشكرا للاعبيين و لجماهير على الروح الرياضية

اقرأ ايضاً