العدد 4615 - الأحد 26 أبريل 2015م الموافق 07 رجب 1436هـ

تشلسي يضيف نقطة جديدة في مشوار اللقب بتعادل مع أرسنال

إيفرتون يذل يونايتد في الدوري الإنجليزي

ألحق ايفرتون بضيفه مانشستر يونايتد هزيمة مذلة 3-صفر، فيما اقترب تشلسي خطوة إضافية من الفوز باللقب بعد عودته من ملعب جاره اللدود أرسنال بالتعادل صفر- صفر، أمس (الأحد)، في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

على ملعب «غوديسون بارك»، أسدى ايفرتون الذي يحقق أكبر فوز على يونايتد منذ 19 أغسطس/ آب 1992 حين تغلب عليه في معقله «اولدترافورد» 3-صفر أيضاً، خدمة لمانشستر سيتي حامل اللقب الذي خرج من هذه المرحلة وهو في المركز الثالث المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا بعد أن تغلب أمس الأول (السبت) على استون فيلا 3-2.

ويبدو أن مسلسل تألق مانشستر يونايتد قد وصل إلى نهايته في مرحلة حاسمة جداً من الموسم، إذ مني على يد القطب الأزرق لمدينة ليفربول بهزيمته الثانية على التوالي (خسر في المرحلة السابقة أمام تشلسي المتصدر صفر-1)، وذلك بعد أن سقط مرة واحدة فقط في المباريات الـ 11 التي سبقت مواجهة المرحلة السابقة مع رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

وتجمد رصيد فريق المدرب الهولندي لويس فان غال عند 65 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطتين خلف جاره سيتي الذي صعد إلى المركز الثاني بفارق الأهداف أمام أرسنال بعد اكتفاء الأخير بالتعادل مع تشلسي.

وضرب ايفرتون الذي حقق فوزه الثاني على التوالي وحافظ على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة السادسة على التوالي، باكراً حيث افتتح التسجيل منذ الدقيقة 5 عبر الايرلندي جيمس ماكارثي من زاوية صعبة، قبل أن يضيف جون ستونز الهدف الثاني في الدقيقة 35 من كرة رأسية إثر ركلة ركنية نفذها لايتون باينز، لتهتز شباك يونايتد بهدفين في الشوط الأول للمرة الأولى منذ أبريل/ نيسان 2014 حين خسر أمام ايفرتون بالذات وعلى «غوديسون بارك» بهدفين نظيفين.

ثم أكد البلجيكي كيفن ميرالاس النقاط الثلاث لفريقه بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 74 بعد أن كسر مصيدة التسلل إثر تمريرة بينية من روس باركلي.

وعلى «ستاد الامارات»، انتهت مواجهة القمة بين تشلسي المتصدر وأرسنال لمصلحة مانشستر سيتي بعد تعادلهما صفر- صفر، إذ تمكن حامل اللقب من البقاء في المركز الثاني بفارق الأهداف أمام أرسنال لكنه مازال بعيداً عن تشلسي الذي يتقدم عليه بفارق 10 نقاط مع مباراة مؤجلة في جعبته يخوضها الأربعاء أمام مضيفه ليستر سيتي وفي حال فوز بها وبمباراة الأحد المقبل على أرضه ضد ليستر سيتي سيتوج باللقب بغض النظر عن ما يحققه أرسنال وسيتي.

ولم يقدم الفريقان شيئاً يذكر في شوطي اللقاء الذي خرج منه الفريقان بنقطة لينتهي مسلسل انتصارات أرسنال عند 8 مباريات متتالية منذ أن هزم للمرة الأخيرة في السابع من فبراير/ شباط الماضي على يد جاره الآخر توتنهام (1-2)، فيما حافظ تشلسي على سجله الخالي من الهزائم للحافظ من خلالها أرسنال على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة الثالثة عشرة على التوالي منذ هزيمته الأخيرة على يد توتنهام أيضاً (3-5) في 17 يناير الماضي.

يذكر أن أرسنال الذي يملك مباراة مؤجلة تجمعه بضيفه سندرلاند، لم يذق طعم الفوز على تشلسي للمواجهة الثامنة على التوالي بينهما في جميع المسابقات (7 في الدوري وواحدة في كأس الرابطة) منذ أن اكتسحه 5-3 في معقله «ستامفورد بريدج» في 29 أكتوبر/ تشرين الأول 2011، فيما يعود فوزه الأخير عليه في «ستاد الامارات» إلى 27 ديسمبر/ كانون الأول 2010 (3-1).

العدد 4615 - الأحد 26 أبريل 2015م الموافق 07 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً