العدد 4615 - الأحد 26 أبريل 2015م الموافق 07 رجب 1436هـ

السعودية: شفاء 550 مصاباً بـ"كورونا" من أصل 981 حالة

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

أكدت وزارة الصحة استمرار انخفاض تسجيل حالات الإصابة بفايروس كورونا للأسبوع الخامس على التوالي، وشفاء 550 حالة مصابة بفايروس كورونا بنسبة بلغت 56.1 في المئة، وذلك من إجمالي العدد الكلي للحالات المؤكدة البالغ عددها 981 حالة، وذلك وفق ما نقل موقع صحيفة "الحياة" السعودية اليوم الإثنين (27 أبريل/ نيسان 2015).

وأوضحت الوزارة في بيانها الأسبوعي الذي صدر أمس، أنه تم تسجيل حالتين مؤكدتين طوال الأسبوع الماضي في الهفوف والرياض خلال الفترة من 30 جمادى الآخرة إلى 6 رجب ١٤٣٦هـ، مقارنة بالتبليغ عن 102 حالة عن الفترة نفسها من العام الماضي، أي بانخفاض 98 في المئة عن العام الماضي.

من جهته، لفت وكيل وزارة الصحة للصحة العامة رئيس مركز القيادة والتحكم الدكتور عبدالعزيز بن سعيد إلى أنه تم فحص 1008 عينات لفايروس كورونا في مختبرات وزارة الصحة خلال الفترة نفسها، كما بلغت عدد زيارات فرق الاستجابة السريعة لمكافحة عدوى المنشآت الصحية خلال الفترة نفسها سبع زيارات.

وأفاد بأن عدد زيارات فرق الصحة العامة للمخالطين للحالات الإيجابية بلغ زيارتين، كما بلغ عدد المخالطين الذين تم حصرهم بالمنزل للحالات الإيجابية 21 حالة، كما بلغ عدد زيارات وزارة الزراعة زيارة واحدة، كما استمرت جهود الوزارة في التوعية الصحية لشرائح المجتمع من خلال الحملة التوعوية بفايروس كورونا.

وأشار إلى أن مركز القيادة الذي يواصل جهوده على مدار الساعة من خلال القيام بأعمال الترصد الوبائي والتأكد من التزام المنشآت الصحية الحكومية والخاصة بتطبيق إجراءات مكافحة العدوى، وكذلك التنسيق مع القطاعات الحكومية المعنية والمنظمات الصحية الدولية بما في ذلك منظمة الصحة العالمية وبيوت الخبرة لمتابعة ما يستجد بخصوص فايروس كورونا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً