العدد 4615 - الأحد 26 أبريل 2015م الموافق 07 رجب 1436هـ

مجلس التنمية الاقتصادية يستضيف وفداً إعلامياً صينياً في البحرين

المنامة – مجلس التنمية الاقتصادية 

تحديث: 12 مايو 2017

استضاف مجلس التنمية الاقتصادية وفداً إعلامياً ضم مراسلين يمثلون مؤسسات إعلامية صينية بارزة وذلك ضمن زيارة يقوم بها الوفد إلى البحرين، ويأتي في سياق الجهود التي يبذلها المجلس للترويج للفرص الاستثمارية في المملكة وتسليط الضوء على المزايا التنافسية للمملكة والعلاقات الاقتصادية المتنامية مع جمهورية الصين الشعبية.

ومثل الصحافيون مؤسسات إعلامية صينية بارزة ومن ضمنها "ذي أيكونوميك أوبزيرفر" و"تشاينا إيكونوميك هيرالد"، و"آيشا باسيفيك تايمز"، و"كايكسين". وتضمنت زيارة الوفد التي استغرقت ثلاثة أيام عقد اجتماعات ومقابلات مع مسئولين من القطاعين العام والخاص وزيارة إلى منطقة البحرين العالمية للاستثمار، ومصرف البحرين المركزي، وتمكين، و"تشايناميكس" إلى جانب القيام بجولة إلى موقع مشروع "دراغون سيتي".

كما والتقى أعضاء الوفد الإعلامي الصيني مع مسئولي مجلس التنمية الاقتصادية وعلى رأسهم الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد الرميحي ، و كبير الاقتصاديين بمجلس التنمية الاقتصادية يارمو كوتيلين ، واطلع أعضاء الوفد على معالم الثقافة البحرينية من خلال زيارة قلعة البحرين وجامع الفاتح.

وفي تصريح له بهذه المناسبة قال السيد خالد الرميحي الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية:

"سيجد المستثمرون الصينيون في البحرين إحدى أكثر الاقتصاديات انفتاحاً في المنطقة وبيئة أعمال مثالية تلائم تطلعات المستثمرين، ومن خلال هذه الزيارات لمراسلي وسائل الإعلام العالمية سنتمكن من تعريف الجمهور في مختلف أنحاء العالم بالعديد من الفرص التي تحظى بها المملكة".

وأضاف الرميحي قائلاً:

"لقد أصبحت الصين وبصورة سريعة إحدى أهم شركائنا التجاريين، حيث تشهد العلاقات الثنائية بين كلا البلدين نمواً من خلال الزيارات رفيع المستوى بينهما في الأعوام الأخيرة، ونحن نسعى قدماً للالتقاء مع مختلف وسائل الإعلام والمستثمرين من الصين بهدف تعريفهم بالمزايا الاستثنائية الهامة التي تتميز بها البحرين".

وتحظى البحرين والصين بعلاقة تجارية قوية تعود إلى ألفي عام منذ طريق الحرير الأول، وتحتضن البحرين عددا من الشركات الصينية البارزة التي قامت بتأسيس مكاتبها ومقارها في البحرين للوصول إلى سوق الخليج ومن ضمنها "هواوي"، و"بانك أوف تشاينا"، و"تشاينا هاربور انجينيرينغ كومباني ليمتد"، و"سي بي آي سي".

تجدر الإشارة إلى أن زيارة الوفد الإعلامي الصيني إلى المملكة تتبع الزيارة التاريخية التي قام بها عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى جمهورية الصين الشعبية في 2013 إلى جانب الزيارة التي قام بها وفد رفيع المستوى يمثل قطاعات الأعمال البحرينية إلى الصين وهونغ كونغ بتنظيم من مجلس التنمية الاقتصادية، حيث امتدت الزيارة على مدى 10 أيام وأثمرت عن توقيع 13 مذكرة تفاهم مع قطاعات الأعمال والمنظمات التجارية الصينية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً