العدد 4615 - الأحد 26 أبريل 2015م الموافق 07 رجب 1436هـ

مركز ريادات يستضيف معرض فن "النقدة"

الرفاع – المجلس الأعلى للمرأة 

تحديث: 12 مايو 2017

استضاف مركز تنمية قدرات المرأة البحرينية "ريادات" معرض "النقدة" الذي تنظمه جمعية أوال النسائية بهدف التعريف بحرفة النقدة كواحدة من أقدم وأشهر حرف التطريز اليدوية التي مارستها المرأة البحرينية.

كما يهدف المعرض الى إتاحة الفرصة أمام المهتمين للتعرف على نوعية المنتجات المنفذة في حرفة النقدة، ورفع قيمة العمل اليدوي في المجتمع، وإعطاء قيمة عالية تجاه المنتجات الحرفية الوطنية، وما يمثله ذلك من دعم اقتصادي يساعد على رفع مستوى الحرفيات العاملات في مشروع النقدة وزيادة عددهن.

وتضمن المعرض منتوجات متنوعة تناسب كل الاعمار والاذواق حيث شهد حضورا لافتا يبرهن على أن الأزياء الشعبية لا تزال تستقطب اهتمام المواطنين والمقيمين والسياح.

ويعمل المجلس الأعلى للمرأة مع مؤسسات المجتمع المدني المعنية بشؤون المرأة على تنفيذ واستضافة عدد من المشروعات الاقتصادية التي تديرها الجمعيات بهدف رفع كفاءات العاملات في هذه المشاريع، وتسويق منتجاتهم بما يضمن العيش الكريم لهن ولاسرهن.

الجدير بالذكر، ان إنشاء مركز تنمية قدرات المرأة البحرينية (ريادات) جاء بالشراكة بين المجلس الاعلى للمرأة وبنك البحرين للتنمية، ليؤكد توجهات المجلس الاعلى للمرأة ومنهجيات عمله نحو برامج التمكين الاقتصادي للمرأة، باعتباره أحد المشاريع الهامة لخلق فرص عمل مناسبة للمرأة التي ترغب في تأسيس مشروع خاص أو تسعى لتحويل أعمالها إلى مشاريع صغيرة أو متوسطة، ويعتبر هذا المركز حاضنة اقتصادية متكاملة توفر كافة الخدمات الإدارية والتدريبية والاستشارية لرائدات الأعمال.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً