العدد 4615 - الأحد 26 أبريل 2015م الموافق 07 رجب 1436هـ

أمانة العاصمة و"التربية" تنظمان حملة لتنظيف ساحل كرباباد بمشاركة 13 مدرسة

نظمت كلا من أمانة العاصمة وإدارة الخدمات الطلابية بوزارة التربية والتعليم الأربعاء الماضي (22 أبريل/ نيسان 2015) حملة لتنظيف ساحل كرباباد بمشاركة (13) مدرسة للبنين والبنات، جاء ذلك في إطار "برنامج التطوع" الذي أطلقته وزارة التربية والتعليم لطلبة المرحلة الإعدادية، بهدف تعزيز وغرس قيم التطوع ضمن مفاهيم تربية المواطنة.

انطلقت الحملة بالتعاون مع شركة مدينة الخليج للتنظيف، حيث بدأت من مسافة نصف كيلو متر غرب قلعة البحرين وعلى امتداد الساحل بما يقارب واحد كيلومتر تقريبا، وخلال ذلك تم إزالة شحنتين من المخلفات والرواسب التي جرفتها مياه البحر بفعل حركة الرياح.

وبذلك تؤكد أمانة العاصمة استعدادها لاستمرار التعاون مع مختلف مؤسسات المجتمع في إطلاق حملات النظافة وفعاليات التوعية والإرشاد المتعلقة بنشر الثقافة البيئية.

وفي هذا الإطار أشار رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام بأمانة العاصمة جميل آل مبارك إلى أهمية هذه الفعاليات التي تساهم في شغل فراغ الطلبة بما فيه خدمة مجتمعهم ووطنهم، إضافة إلى إرساء وغرس السلوكيات الحميدة وتعويد الطالب على تحمل المسئولية الاجتماعية والثقة بالنفس ومواجهة المشكلات.

من جهتها قالت اختصاصي أول أنشطة ثقافية بإدارة الخدمات الطلابية بوزارة التربية والتعليم فوزية ربيعة أنّ هذه الحملة انطلقت لتستجيب لرغبات المتطوّعين من طلبة وطالبات المدارس في المشاركة بجعل مملكة البحرين أجمل وأفضل، وأنّ جميع الأعمال التطوّعيّة جاءت لزرع وتثبيت قيم أخلاقيّة إيجابيّة في نفوس الطلاب.

المتطوّعة الطّالبة مريم قالت، أنّها سعيدة بمشاركتها في الأعمال التطوّعيّة المُختلفة، وأضافت " إن التّعاون من أجل إنجاح عملنا التطوّعيّ أظهر عطاءنا لمجتمعنا، الذي يحتاجنا، ويحتاج العمل من القلب حتّى نحصل على مُجتمع بحريني أفضل وأوعى".

وفي الختام شكرت ربيعة جميع المشاركين والداعمين، ونوهت باهتمام مدير عام أمانة العاصمة المهندس محمد بن أحمد آل خليفة ودعمه في توفير مستلزمات تنفيذ الحملة، إضافة لحضور ومشاركة بعض مسئولي أمانة العاصمة الذي كان له الأثر الطيب في نجاح الحملة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:30 ص

      بارك الله فيكم يالحلوين

      يرجى المحافظة على جميع سواحل البحرين ونضافتها من نظافة المجتمع البحريني يرجى من بدلية العاصمة تجهيز الساحل باكملة ليتسنى للشعب الكريم الاستمتاع في البحر

اقرأ ايضاً