العدد 4615 - الأحد 26 أبريل 2015م الموافق 07 رجب 1436هـ

وزير الإعلام: مجلس الوزراء لم يتخذ أي قرار بشأن احتمال رفع سعر البنزين

كشف وزير شؤون الإعلام عيسى عبدالرحمن الحمادي عن أنه سيتم الإنتهاء من إعداد الميزانية العامة في غضون أيام وستكون أمام مجلس الوزراء يوم الأثنين المقبل لإحالتها لمجلس النواب لاتخاذ اللازم.

وأكد وزير شؤون الاعلام خلال المؤتمر الصحفي الاسبوعي عقب جلسة مجلس الوزراء اليوم الإثنين (27 أبريل / نيسان 2015) أن مجلس الوزراء لم يناقش ولم يتخذ أي قرار بشأن ما نشرته إحدى الصحف المحلية حول احتمال رفع سعر البنزين وبقية مشتقات النفط.

وحول ما إذا كان الوزراء والمسؤولون سيستكملون زيارة مختلف مناطق البلاد على غرار زيارة بعض المسؤولين للمحافظة الشمالية واللقاء بالأهالي والاستماع إليهم، أشار الحمادي إلى أن التواصل بين السلطة التشريعية والتنفيذية والأهالي مستمر.

وأضاف: "ان زيارة بعض الوزراء والمسؤولين للمحافظة الشمالية والوقوف على احتياجات الأهالي جاءت بتوجيه من صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء استجابة لطلب الأهالي، والحكومة ملتزمة ببرنامج عملها والذي يعنى بتغطية احتياجات جميع المناطق، فضلا عن وجود القنوات التي من خلالها يتم تواصل الأهالي مع المسؤولين ومن بينها المجلس البلدي والمجلس النيابي، إلا أن ذلك لا يمنع من التواصل المباشر مع الوزراء والمسؤولين المعنيين ولذلك فإن اللقاءات بين المسؤولين والأهالي ستستمر في جميع المناطق".

وحول موضوع استثمار الأراضي المملوكة قال الوزير الحمادي ان مجلس الوزراء ناقش مسائل تحديد قيمة الضمان والمبيعات الحكومية وقرر المجلس إحالة الأمر إلى اللجنة القانونية للنظر فيه.

وعن جائزة صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان آل خليفة للمستوطنات، أكد وزير شؤون الإعلام أن هذه الجائزة تعكس اهتمام سموه بالتنمية الحضرية ليس على المستوى المحلي فقط بل على المستوى الدولي لاسيما وأن هذه الجائزة يتنافس عليها المهتمون من جميع بقاع الأرض، وبالنسبة للمعايير سيتم التطرق إليها مستقبلا.

وحول ما إذا كانت البحرين بصدد إرسال أي معونات إلى النيبال على خلفية تعرضها لكارثة طبيعية، أكد أن البحرين لطالما كانت ولاتزال صاحبة مبادرات وسباقة إلى مد يد العون والمساعدة للدول الأخرى والوقوف معها في المحن، وقال:" من المؤكد أن المسؤولين والجهات المعنية ستتحرك لاتخاذ اللازم بعد صدور التوجيهات بشأن ذلك".

واوضح وزير شؤون الاعلام أن المجلس ناقش مذكرة حول منح ساعتي رعاية لذوي الاحتياجات الخاصة ومن يرعاهم بالدرجة الأولى، وأشار إلى أنه تمت إحالته للجنة القانونية لاتخاذ اللازم ومتوقعا بأن يدخل حيز التنفيذ خلال الأسابيع القادمة.

وبسؤاله حول إعلان مجلس المناقصات عن مناقصات مختلفة على الرغم من عدم الانتهاء من الميزانية المقبلة، أوضح وزير شؤون الإعلام أنه طبقا للنظام المعمول به لا يتم طرح أي مناقصة إلا بعد التأكد من وجود الاعتماد المالي لها والحصول على موافقة وزارة المالية بشأن ذلك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 1:13 م

      مجلس اللنواب

      طبعا لا ننسى الوقفة المشرفة لمجلس االنواب في 2011 و تحديدا بداية الاحداث في تونس ، عندما وقفوا جميعا يدا واحدة ضد قرار رفع سعر البنزين . فهل يا ترى النواب اليوم فيهم رجولة لكي يقفوا كلهم يد واحدة ضد هذا القرار ام ان معاشاتهم خدرتهم و اصبحوا لا يشعرون بالشعب و تغيرت نظرتهم للامور؟ اتمنى من الوسط اعادة نشر قرار النواب في 2011 لتذكير النواب اليوم

    • زائر 4 | 1:12 م

      ؟؟؟؟

      الرواتب

    • زائر 3 | 12:47 م

      المفروض يزيدون السعر

      المفروض يزيد السعر

    • زائر 2 | 12:36 م

      ولا تييبون طاري رفع اسعار مشتقات النفظ بعد بالمرّه

      اذا ارتفع سعر البنزين و الديزل فلس واحد بيكون وبال على من اتخذ القرار، هذا فضلاً عن التسوّال الذي سيزداد من جراء اي قرار من هذا النوع.

    • زائر 1 | 12:32 م

      بحريني عاطل

      حبيبي لا تلف ولا تدور خلنا على بياض وقول بيرتفع سعر المشتقات النفطية.لا تقعد تلمح وتلف وتدور وتجسون نبض المواطنين.هذي الألاعيب الصغير يفهمها قبل الكبير.

اقرأ ايضاً