العدد 4615 - الأحد 26 أبريل 2015م الموافق 07 رجب 1436هـ

العاهل يستقبل قائد الوفد العسكري المصري‎

استقبل عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في قصر الصخير هذا اليوم اليوم الإثنين (27 أبريل / نيسان 2015) القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة والذي قدم لجلالته قائد الوفد العسكري المصري اللواء أركان حرب بحري أحمد محمود مفرح الذي يزور البحرين حاليا وذلك بمناسبة مشاركة القوات المسلحة المصرية مع أشقائهم من قوة دفاع البحرين في التمرين المشترك ( حمد1 ) والذي يقام في البلاد .

وقد رحب الملك بالوفد الزائر الشقيق ، معربا عن تقديره على مشاركة القوات المسلحة المصرية في التمرين المشترك ( حمد 1 ) ، والذي يعتبر من أهم التمارين التي تنفذها قوة دفاع البحرين مع القوات المسلحة المصرية الشقيقة .

وأكد جلالته ان اقامة هذا التمرين يعكس عمق العلاقات الاخوية التاريخية الوثيقة المتميزة القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين والتي تشهد تطورا مستمرا في المجالات المختلفة ولاسيما العسكرية والدفاعية .

كما ثمن العاهل بكل التقدير جهود اخيه رئيس جمهورية مصر العربية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي ودوره في تعزيز مسيرة العلاقات الثنائية وترسيخ أسس التعاون المشترك بالشكل الذي يخدم المصالح العليا للبلدين والشعبين الشقيقين.

ونوه العاهل بأهمية اقامة مثل هذه التمارين المشتركة التي تهدف الى تعزيز أواصر التعاون والتنسيق المشترك وتسهم في تبادل الخبرات واكتساب المزيد من الخبرات في المجالات العسكرية مما يسهم في رفع القدرة العسكرية القتالية لمواجهة مختلف التحديات والتي من شأنها دعم العمل العربي المشترك .

واكد جلالته ان مصر تشكل العمق الاستراتيجي للأمة العربية بما تمثله من ثقل استراتيجي وامني لكافة شعوب ودول المنطقة ، كما انها صاحبة الريادة في الدفاع عن قضايا أمتنا العربية ومصالحها.

واشار جلالة الملك إلى إن هناك سمات مشتركة وتاريخ وحضارة عريقة لكلا البلدين ، معرباً جلالة الملك المفدى عن تمنياته للوفد المصري الشقيق بالتوفيق والسداد بين أشقائهم في مملكة البحرين .

وعقب المقابلة صرح قائد الوفد العسكري المصري اللواء أركان حرب بحري أحمد محمود مفرح قائلا إن لقاءنا مع جلالة الملك كان لقاء اخويا ووديا وقد استمعنا الى جلالته عن عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين .

وقال إن تمرين حمد 1 يعد من التمارين المهمة حيث تشارك فيه قوات جوية وبحرية من البلدين واكد استمرار تبادل مثل هذه التمارين سواء كانت في البحرين او في جمهورية مصر العربية وذلك للإستفادة واكتساب المزيد من الخبرات للبلدين .

كما صرح قائد سلاح البحرية الملكي البحريني العميد الركن بحري الشيخ خليفة بن عبدالله آل خليفة قال فيه :

" بمناسبة إقامة التمرين البحري المشترك ( حمد 1 ) بين القوات البحرية المصرية وقوة دفاع البحرين ( متمثلة بسلاح البحرية الملكي البحريني ) وذلك من منطلق الأخوة والتعاون في المجال العسكري وبناءً على رغبة من قادة البلدين الشقيقين حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين وفخامة رئيس جمهورية مصر العربية الرئيس عبدالفتاح السيسي وبناءً على توصيات اللجان العسكرية المشتركة بين البلدين في تفعيل دور الدفاع العربي المشترك وردع جميع الأخطار التي تواجه الأمة العربية والإسلامية والحفاظ على المكتسبات والقيم التي تجمع بين أمة الدين الواحد وإحباط المخططات الإرهابية والأعمال العدائية وتحقيق التفاهم والتناغم في مفهوم العمليات الحربية بين القوات المسلحة المصرية وقوة دفاع البحرين في جميع الأوقات والظروف ".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً