العدد 4616 - الإثنين 27 أبريل 2015م الموافق 08 رجب 1436هـ

«سوق العمل» تصدر الفواتير الإلكترونية اعتباراً من يونيو المقبل

أعلن نائب الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل للشئون الإدارية والمالية الشيخ فواز بن حمد آل خليفة عن تطبيق إجراءات جديدة لترشيد الإنفاق المالي والحفاظ على المال العام، إضافة إلى التواؤم مع متطلبات الحفاظ على البيئة، حيث تقرر التحول إلى الفواتير الإلكترونية بدلاً من الورقية، وذلك اعتباراً من الأول من يونيو/ حزيران المقبل 2015.

وأكد الشيخ فواز أن التحول إلى الفواتير الإلكترونية يأتي تواكباً مع التطور المجتمعي الذي باتت فيه المعاملات الإلكترونية سمة العصر، مشيراً إلى أن إرسال الفواتير الإلكترونية من شأنها اختصار الوقت للوصول إلى الزبائن كافة في الوقت ذاته، إلى جانب الحفاظ على التواصل المستمر مع الزبائن من خلال التحديث المستمر للبيانات.

وأوضح أنه سيتم إرسال الفواتير الشهرية الإلكترونية من خلال رسالة نصية قصيرة على الهاتف النقال وكذلك البريد الإلكتروني المسجلين لدى الهيئة في قاعدة بياناتها، واللذين تم تسجيلهما من قبل الزبائن أنفسهم، داعياً الزبائن إلى المسارعة بتحديث بياناتهم عن طريق الدخول إلى حساباتهم في الموقع الإلكتروني الرسمي للهيئة، وذلك لضمان تسلم الفواتير الشهرية الإلكترونية بسهولة ويسر.

كما يمكن للزبائن الحصول على نسخة مطبوعة من الفاتورة من خلال زيارة أحد فروع الهيئة من الساعة 7:30 صباحاً إلى 7:00 مساء وعلى مدى 6 أيام في الأسبوع في أربعة مكاتب للبريد، وهي مكتب بريد مدينة عيسى، مكتب بريد مدينة حمد، مكتب بريد الرفاع، ومكتب بريد البديع، وفي مكتب بريد الحد يمكن إتمام العملية من 7:30 صباحاً إلى 2:00 ظهراً على مدى 6 أيام في الأسبوع، إضافة إلى مقر الهيئة خلال أوقات الدوام الرسمي من 7:30 صباحاً إلى 2 ظهراً من الأحد وحتى الخميس (خمسة أيام بالأسبوع)، إضافة إلى زيارة البنك الأهلي المتحد أو بنك الهلال للخدمات المصرفية الإسلامية وطلب الاستعلام والدفع باستخدام رقم السجل.

وأضاف أن جميع الإجراءات تم اتخاذها لإحاطة كل زبون تصله الفواتير الشهرية لرسوم العمل بالانتقال إلى التوجه الإلكتروني الجديد، حيث ستتضمن آخر فاتورة ورقية تصدرها الهيئة وترسلها بالبريد إلى زبائنها تنبيهاً مطبوعاً بالنظام الجديد.

العدد 4616 - الإثنين 27 أبريل 2015م الموافق 08 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:10 ص

      توها الناس

      هذا الموضوع ما يحتاج خبر، كان يبي ليه تطبيق من زماااااان....

    • زائر 1 | 1:30 ص

      تى سيتطور نظام دفع الفواتير؟

      خطوة جيدة، ولكن متى سيتبعها تطوير نظام دفع الفواتير وبقيه المعاملات بحيث لا نتكدس في بنك واحد لدفع فاتوره شهريه او فيزا.
      يجب ان يتطور نظام الدفع بحيث يكون اونلاين بإستخدام بطاقات الصراف الآلي وليس حكرا على فيزا كردي ماكس فقط، كذلك تفعيل الدفع عن طريق مكاتب البريد وليس ذلك البنك فقط.

اقرأ ايضاً