العدد 4616 - الإثنين 27 أبريل 2015م الموافق 08 رجب 1436هـ

«ملكاوي عنيد»... اصطاد الغزال... و«خلى» صراع الهبوط «شديد»

فارس الغربية قلب تأخره لفوز مثير وغادر المركز قبل الأخير

أنتزع فريق المالكية فوزاً ثميناً بتغلبه على فريق البحرين بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على استاد النادي الأهلي بالماحوز في ختام مباريات الجولة السادسة عشرة لدوري فيفا للدرجة الأولى لكرة القدم.

وقفز المالكية خطوتين بهذا الفوز ليتقدم للمرة الأولى منذ بداية الدوري من مركزه التاسع قبل الأخير إلى المركز السابع برصيد «14 نقطة» ليشعل صراع الهبوط بين الفرق الخمسة إذ تراجع البسيتين إلى المركز التاسع قبل الأخير بـ «13 نقطة» والبحرين إلى الثامن «13 نقطة» والحالة سادساً «15 نقطة» والشباب أخيراً «8 نقاط» بانتظار الجولتين الأخيرتين.

وجاءت المباراة حماسية ومثيرة في أغلب فتراتها وكان خلالها الأداء مفتوحاً نظراً لرغبة الفريقين في الفوز فيما كان المالكية الطرف الأفضل والأكثر هجوماً وخلقاً للفرص وخصوصاً في الشوط الأول الذي انتهى سلبياً فيما ارتفعت الإثارة في الشوط الثاني الذي شهد تقدماً بحرينياً بهدف عبدالله سيف الدوسري لكن «فارس الغربية» تمكن من قلب تأخره إلى فوز مثير بهدفي المقدوني فيكتور وأحمد يوسف.

وكان المالكية فرض أفضليته على مجريات الشوط الأول بفعل حيوية ونشاط لاعبي وسط بقيادة المتألق المحترف المقدوني فاليريف والليبي وسام الحبيب، وتفاعل ثنائي الهجوم أحمد يوسف وفيكتور، واستطاع الفريق شن عدة هجمات وضرب بها عمق دفاع البحرين وخلق فرصاً سانحة للتسجيل عبر انفرادات لم تستثمر من أحمد يوسف وفيكتور وكاد يندم عليها الملكاوية لو خرجوا خاسرين أمس.

في المقابل لم يظهر البحرين بصورة جيدة في الشوط الأول في ظل غياب دور وسطه عدا اجتهادات فردية من البرازيلي ماكس وظلت محاولاته الهجومية غائبة أغلب الفترات وافتقد الثنائي عبدالله سيف والمحترف لامين ، ومال أداؤه أكثر إلى الناحية الدفاعية.

شوط الإثارة والأهداف

وفي الشوط الثاني ارتفعت إثارة المباراة وتحديداً بعد طرد مهاجم البحرين لامين بالإنذار الثاني في الدقيقة 50، وعلى رغم ذلك تحسن أداء فريق البحرين عما كان عليه في الشوط الأول وبدا يجاري المالكية في المحاولات الهجومية عبر إرسال الكرات الطولية باتجاه عبدالله سيف الذي نجح في استثمار خطأ مشترك بين حارس ومدافع المالكية ليسجل هدف التقدم في الدقيقة 70.

واستشعر الملكاوية خطر موقفهم وتداركوا الأمر سريعاً بالرد بتسجيل التعادل بعد دقيقة واحدة بطريقة رائعة عن طريق فيكتور الذي أحسن التعامل مع الكرة العرضية التي تهيأت إليه وحولها مقصية في الشباك.

واشتعلت المباراة في الربع الساعة الأخير ومع التبديلات الهجومية المتبادلة مع فعالية أكثر للهجمات الملكاوية التي أفرزت هدفاً ثانياً عندما هيّأ البديل حسن سيدعيسى «حمامة» الكرة إلى أحمد يوسف داخل منطقة الجزاء ليحولها في الشباك معلناً هدف الفوز الثمين «77».

العدد 4616 - الإثنين 27 أبريل 2015م الموافق 08 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:03 ص

      هذه حالة فريق نادي المالكية كل سنة !!؟؟

      الى متى يظل نادي المالكية لكرة القدم هذه حالته كل سنه ينافس بقوة على الهبوط ، اكثر من عشر سنوات ينافس على الهبوط يلعب مباراة فاصله والآن مهدد بالهبوط أو البقاء ، لابد العمل من الان للموسم القادم في حالة البقاء

    • زائر 1 | 12:06 ص

      ملجاوي

      الموسم الجاي لازم ترجعون سيد محمد عدنان وعلاوي .. الي متى انننافس ع الهبوط للااسف النادي مايحس في الجمهور

اقرأ ايضاً