العدد 4616 - الإثنين 27 أبريل 2015م الموافق 08 رجب 1436هـ

سابع الدوري يطيح بالبطل وتاسع الدوري يطيح بالثالث

في الدور ربع النهائي لبطولة كأس الأشبال لكرة اليد

شهد دور ربع النهائي لبطولة كأس الاتحاد البحريني لكرة اليد لفئة الأشبال تحت 16 عاماً مفارقات غير متوقعة، إذ تمكن سابع الترتيب العام في بطولة الدوري (الاتفاق) من إسقاط بطل الدور التمهيدي الاتحاد بنتيجة 31 - 29، كما سقط ثالث الدوري (توبلي) أمام تاسع الدوري النجمة بنتيجة 38 - 32، وأقيمت المباراتان على صالة اتحاد اليد بأم الحصم.

وتستكمل منافسات دور ربع النهائي اليوم (الثلثاء) بإقامة اللقاءين المتبقيين، فيلتقي الدير مع الأهلي في تمام الساعة الخامسة عصراً، بعد ذلك يلتقي التضامن مع سماهيج في تمام الساعة السادسة والنصف مساء، وذلك على صالة اتحاد اليد بأم الحصم.

وقدم النجمة مع توبلي مباراة جيدة المستوى بشكل عام، النجمة بدا الأفضل تنظيميّاً وتكتيكا وقدرة على خلق الفوارق سواء في الجانب الهجومي أو الدفاعي بسبب الأسلوب الجماعي الذي انتهجه، على العكس تماما من توبلي الذي اعتمد على فرديات لاعبين وتأثر كثيرا بالعقوبات التصاعدية العديدة في الفترة ما بين النصف الثاني من الشوط الأول والأول من الشوط الثاني.

وبدأ الفريقان في الدفاع بطريقة (6/ صفر) بين قوسي الستة والتسعة أمتار، وحقق النجمة بداية مثالية بتقدم 3-1 مع حلول الدقيقة السادسة، نتيجة استغلاله الفرص في حين أضاع لاعبو توبلي فرص التسجيل لتألق حراسة النجمة.

وفيما واصل النجمة التسجيل من تصويبات الخط الخلفي، بالإضافة إلى الاختراقات من العمق من دون معاناة بسبب سوء تمركز لاعبي توبلي، تحسنت الوضعية الهجومية لتوبلي بتصويبات الخط الخلفي، وتحولت النتيجة لـ 9-7 مع الدقيقة 18.

ودفع توبلي ثمن العقوبات التصاعدية التي مكنت النجمة من إيصال الفارق لـ 4 أهداف 14-10 مع الدقيقة 23، ثم انتهى الشوط الأول نجماويا بنتيجة 17-11.

وحقق توبلي بداية مثالية جدا في الشوط الثاني بالدفاع القوي والتحول السريع في الهجوم الخاطف، وتمكن من إيقاف النجمة عن التسجيل وتقليص الفارق إلى 3 أهداف 17-14 مع الدقيقة الخامسة، غير أن عودة العقوبات التصاعدية أعادت النجمة إلى أجواء المباراة وتمكن من استعادة فارق الـ 6 أهداف 26-20 مع الدقيقة 12.

وحاول مدرب توبلي إيجاد حلول للعودة بالنتيجة، فحول طريقة اللعب إلى رجل لرجل، غير أن النجمة بسبب التحرك السليم من دون كرة ومهارات لاعبيه الفردية لم يتوقف عن التسجيل، فتحولت النتيجة لـ 35-27 مع الدقيقة 21، ثم انتهت المباراة فيما بعد بنتيجة 38-32، أدارها حسين العويناتي وسيد محمد باقر.

العدد 4616 - الإثنين 27 أبريل 2015م الموافق 08 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً