العدد 4616 - الإثنين 27 أبريل 2015م الموافق 08 رجب 1436هـ

قطعنا 30 % من مشوار التتويج باللقب... ومواجهة الأربعاء أصعب

بعد أن باتت «طائرة الأهلي» على بعد فوز من درع الدوري... المرباطي:

أكد مدرب «طائرة الأهلي» محمد المرباطي أن الطريق مازال طويلاً نحو تحقيق لقب دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة للمرة الثانية في تاريخ «القلعة الصفراء» وذلك على رغم الفوز في النهائي الأول أمس الأول (الأحد) على داركليب بنتيجة (3/ 2)، وأضاف «قطعنا 30 في المئة فقط من الطريق، وبتنا بحاجة إلى 70 في المئة إذا ما أردنا بالفعل الحفاظ على اللقب، إذ لابد أن نجتهد ونبذل قصارى جهدنا في النهائي الثاني الذي سيكون أكثر صعوبة من النهائي الأول من دون شك».

وتابع: «بعد كثرة المواجهات بين الفريقين من الطبيعي أن يكون التكافؤ حاضراً وأن جزئيات بسيطة تحسم المواجهة، وداركليب أثبت أنه منافس صعب المراس أيضاً... نحن سعداء بأن الانتصار كان حليفنا على أمل أن نكرر ذلك يوم الأربعاء أيضاً».

وأشار محمد المرباطي إلى أن تحويل محمد حبيب ليكون أمام جبريل بالشوط الفاصل جاء بعد إصابة علي الصيرفي في (الكاحل)، وأضاف أن «محمد كان مريضاً ومن الصعب الزج به أمام جبريل الذي يضرب من أعلى حوائط الصد... بعد إصابة الصيرفي اضطررنا لتحويل محمد حبيب ولله الحمد هذا التغيير أفادنا كثيراً في الشوط الفاصل».

وعن سبب التنويع في البداية ومن ثم التعويل على ألفيس بأوقات الحسم، قال: «بالفعل كان التنويع حاضراً في البداية وهذا سببه توفيق اللاعبين في تحقيق النقاط لكن التعب والإرهاق نال من محمد عنان الذي يخوض المباراة وهو مصاب بالكتف، وكذلك شقيقه ناصر الذي يعاني من المرض هو الآخر، وبالتالي أصبح السيناريو يحتم على المعد التعويل أكثر على ألفيس الذي قدم العون كما ينبغي لنا، طبعاً على رغم ذلك كنا نستغل بقية الضاربين ببعض الفترات».

وأثنى المرباطي على تركيز لاعبيه في أوقات الحسم واعتبره سبباً رئيسياً بتحقيق الفوز، وواصل أن «الكرة الأولى أمس لم تكن مثالية عندنا والسبب يعود لقوة إرسال الخصم أيضاً»، وأضاف «إذ حاولنا كما هم بهز الاستقبال حتى نحصد النقاط من الصد أو في الارتداد الهجومي بعد بروز الدفاع، وهذا أحدث التقارب الكبير الذي حدث في النهائي».

العدد 4616 - الإثنين 27 أبريل 2015م الموافق 08 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً