العدد 4616 - الإثنين 27 أبريل 2015م الموافق 08 رجب 1436هـ

12 في المئة من مواليد السعودية «خُدج»

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

قالت صحيفة الحياة اليوم الثلثاء (28 ابريل/ نيسان 2015) إن إحصاءات طبية حديثة أظهرت أن نسبة الأطفال الخدج في السعودية تراوح بين سبعة و12 في المئة من إجمالي عدد المواليد. فيما يبلغ عدد المواليد الخدج في العالم نحو 15 مليون طفل، يمثلون نسبة 12.8 في المئة.

وأشارت الصحيفة إلى الأعوام الأخيرة شهدت عقد مؤتمرات وفعاليات تهدف إلى الحد من انتشار الولادة المبكرة للأطفال، وبيان أثرها والمشكلات التي تصاحبها، من خلال زيادة الوعي لدى المجتمع.

ونظَّم قسم الأطفال في مستشفى الإمام عبدالرحمن بن فيصل التابع للشئون الصحية في وزارة الحرس الوطني بالدمام، مؤتمر «العناية بالأطفال الخدج»، وسط حضور كبير من مختصين واستشاريين وفنيين.

وقال المدير الإقليمي التنفيذي للشئون الصحية في وزارة الحرس الوطني بالقطاع الشرقي الدكتور أحمد العرفج: «إن المؤتمر الذي يقام للمرة الأولى سعى لنشر ثقافة العناية بالأطفال الخدج قبل ولادتهم وبعدها».

وتناول المؤتمر جوانب عدة، من أبرزها العناية بالأم أثناء الحمل من ناحية المتابعة الطبية والتغذية السليمة، وآخر ما توصل إليه الطب الحديث من خلال العناية بالمواليد الخدج. كما عرضت خلال فقرات المؤتمر حالة لطفل خديج ومراحل العناية به من ناحية الرعاية الطبية والرضاعة الطبيعية لتكون مثالاً حيَّاً.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً