العدد 4616 - الإثنين 27 أبريل 2015م الموافق 08 رجب 1436هـ

السلطات السعودية تمنع 200 سعودي من السفر إلى اليمن

الوسط - المحرر السياسي  

تحديث: 12 مايو 2017

قالت صحيفة الحياة اليوم الثلثاء (28 أبريل/ نيسان 2015) أن السلطات السعودية منعت في الأيام الأخيرة نحو 200 مواطن من السفر إلى اليمن عبر منافذها البرية في قطاعي جازان ونجران. وأكدت مصادر مطلعة لـ «الحياة» أن منفذي الطوال والوديعة الحدوديين (جنوب السعودية) منعا خلال الأيام القليلة الماضية مواطنين سعوديين من السفر إلى اليمن لدواعٍ مختلفة.

وحظرت السلطات السعودية السفر إلى اليمن لدواعٍ أمنية تتعلق بسلامة المواطنين، وخشية تعرضهم للأذى من الميليشيات الحوثية، التي تواجه منذ قرابة الشهر قصفاً يومياً من قوات التحالف التي تقودها السعودية.

بينما جددت السفارة السعودية لدى اليمن أول من أمس تحذيرها للمواطنين السعوديين من السفر إلى اليمن، نتيجة الأوضاع الأمنية المضطربة التي يمر بها. وفي السياق ذاته، لا يزال منفذ الطوال البري في قطاع جازان يستقبل المئات من الفارين من نيران الميليشيات الحوثية، وسط منظومة من الخدمات الصحية والغذائية والأمنية التي تسهل عبور النازحين خلال دقائق معدودة، فيما تعمل الجهات المعنية على التنسيق مع القنصليات والممثليات للرعايا الراغبين الدخول للسعودية عبر منفذ الطوال البري، الذي يعد المنفذ الوحيد الذي يستقبل النازحين من اليمن.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً