العدد 4616 - الإثنين 27 أبريل 2015م الموافق 08 رجب 1436هـ

وزير الصحة يتفقد مركز الزلاق الصحي ويحث على سرعة إنجاز التوسعة الجديدة

قام وزير الصحة صادق عبدالكريم الشهابي، صباح يوم "الأحد" الموافق 19 أبريل 2015م بزيارة تفقدية إلى مركز الزلاق الصحي، الذي يخدم نحو 7 آلاف نسمة ويغطي 17 مجمعاً سكنياً، وذلك لتفقد كافة مرافق مبنى المركز والخدمات الصحية المقدمة للمرضى والمراجعين، وكذلك الاطلاع على آخر مستجدات التوسعة الجديدة بالمركز، والتي تشمل قسم الأشعة والأسنان.

وقد رافق وزير الصحة في هذه الزيارة، كل من عضو المجلس البلدي للمحافظة الجنوبية ممثل الدائرة الرابعة بدر سعود الدوسري، وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الصحة، على رأسهم مدير إدارة المراكز الصحية سيما زينل، ورئيسة مجلس إدارة مركز الزلاق الصحي رابعة الهاجري، وعدد من الإداريين والمسؤولين بمركز الزلاق الصحي.

واستهل الوزير الزيارة بجولة في أقسام مركز الزلاق الصحي الذي أفتتح في يوم "الخميس" الموافق 8 مارس 2007م ، ويضم المركز 29 موظفاً، حيث اطلع سعادة الوزير على نظام التصنيف الذكي الذي يصنف الحالات المرضية إلى حالات طارئة وأخرى بسيطة، بعدها اطلع على قسم الأطباء، وقسم التمريض "المعالجة ورعاية الطفولة والأمومة"، والصيدلية، والمختبر، والسجلات، والبحث الاجتماعي، وعيادة الأمراض المزمنة، وعدد من الأقسام الأخرى، كما قدم المشرفون على الأقسام والأطباء شرحاً مفصلاً عن العيادات واحتياجات المركز التي تسهم في الارتقاء بالخدمات المقدمة للمرضى والمترددين على المركز.

وقال وزير الصحة: "سعدت اليوم شخصياً بزيارة المركز للاطمئنان على وضع المركز الصحي والاطلاع على الخدمات الصحية المقدمة والاستماع للاحتياجات، ومن ثم توجيه المسؤولين في الوزارة للعمل نحو ما يمكن تنفيذه، حيث اطلعنا على الخدمات الصحية التي من شأنها تسهيل عملية متابعة المرضى في المركز، كما سعدنا بالاطلاع على المرافق الصحية والخدمات التي أكدت حرص القيادة الرشيدة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين على أرض مملكة البحرين الحبيبة". وأكد سعادته حرص وزارة الصحة مشاركة أبناء منطقة الزلاق في التطوير والارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة، وشكر القيادة الرشيدة على توجيهاتها السديدة التي تحث دائماً على التواصل مع المجتمع والسعي إلى تنفيذ ما يتطلعون إليه من خدمات تصب في النماء والتطوير. كما تقدم الوزير بجزيل الشكر والتقدير إلى عضو المجلس البلدي للمحافظة الجنوبية ممثل الدائرة الرابعة بدر سعود الدوسري على جهوده واهتمامه الواضح من خلال الشراكة المجتمعية للمساهمة في تطوير المركز والارتقاء بالخدمات الصحية في منطقة الزلاق.

وخلال الجولة التفقدية لسعادة الوزير، قدم المسؤولون بالمركز معلومات وافية عن كافة الأقسام ومهام عملها، حيث أن المركز مجهز بأحدث الأجهزة والأدوات والتقنيات الحديثة وتقوم وزارة الصحة بتوفير كل المستلزمات التي يتطلبها المركز في كافة الجوانب الوقائية والتشخيصية والعلاجية والتأهيلية.

حيث يخدم المركز منطقة الزلاق وعدد من المناطق المجاورة لها ، وتضم المجمعات الآتية: 1051، 1052، 1055، 1056، 1057، 1058، 1054، 1061، 1063، 1062، 982، 985، 988، 989، 995، 906، 908. ويعمل خلال الفترة الصباحية من السابعة صباحاً حتى الثانية والربع ظهراً، وفي الفترة المسائية من الساعة الخامسة حتى التاسعة مساء، حيث يستقبل بمعدل 90-100 مريض خلال الفترة الصباحية، وبمعدل 50-60 مريض خلال الفترة المسائية.

وبحسب المسؤولين في مركز الزلاق الصحي، فإن المحافظة الجنوبية تزيد فيها الأمراض المزمنة كالسكري والسمنة نتيجة عدم تناول وجبات صحية وعدم ممارسة الرياضة التي تساعد كثيراً على الوقاية من الأمراض، لذا هم يناشدون المسؤولين المعنيين بعمل مضمار للمشي في منطقة الزلاق، وهنا ضم سعادة الوزير صوته إلى هذا المقترح المهم الذي يساهم من مخاطر الإصابة بالسمنة والسكري في هذه المنطقة.

وكشف عضو المجلس البلدي للمحافظة الجنوبية ممثل الدائرة الرابعة السيد بدر سعود الدوسري بأن العمل جاري على تنفيذ مضمار للمشي في منطقة الزلاق تبلغ مساحته نصف كيلو متر ، كما أشار إلى أنه سيتبرع بشاشة إلكترونية تعليمية كبيرة لعرض خدمات مركز الزلاق ويمكن الاستفادة منها في تقديم معلومات توعوية وتثقيفية للمرضى.

كما قام الوزير بالاطلاع على سير وتقدم العمل بمشروع إنشاء قسم الأشعة و3 عيادات أسنان ضمن التوسعة الجديدة للمركز، حيث أكد المسؤولون أنه تم إنجاز 90% من هذا المشروع الذي من المؤمل تسليمه لوزارة الصحة في نهاية مايو 2015م، على أن يتم تجهيزه بالأثاث والأجهزة الطبية وتوفير الكوادر الصحية العاملة فيه وافتتاحه مع نهاية العام الجاري. وحث سعادة الوزير المعنيين على سرعة إنجاز المشروع مع الأخذ في الاعتبار كل الاشتراطات اللازمة في الإنشاء بحيث يلقى رضا المترددين على المركز وراحتهم.

وفي ختام الزيارة، تقدم وزير الصحة بجزيل الشكر والتقدير إلى جميع الكوادر الإدارية والطبية والتمريضية والعاملين في مركز الزلاق الصحي ، ودورهم الكبير بالارتقاء بالخدمات الصحية التي يقدمها للمرضى والمراجعين من أهالي المنطقة، مؤكداً أن وزارة الصحة تسعى دائماً إلى تقديم أفضل خدمة وقائية وعلاجية ممكنة.

الجدير بالذكر أن مركز الزلاق الصحي تم افتتاحه في العام 2007م.ويعمل بالفترة الصباحية وأربع ساعات في الفترة المسائية ويقدم الخدمات الوقائية والعلاجية والتمريضية وخدمات الصيدلية وخدمات المختبر وخدمة رعاية الطفل والأمومة والبحث الاجتماعي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:18 م

      مركز 5 نجوم

      عدد المترددين قليل فليش يبي ليه توسعه وزياده العيادات الله للمراكز الكبيره الي تخلص المواعيد على 9 وبالكثير 10

    • زائر 1 | 7:39 ص

      الاستجواب جاي جاي

      مهما فعلت

    • زائر 2 زائر 1 | 10:59 ص

      تصدق عاد

      تصدق عاد الوزير مرعوب حده من الاستجواب هههه

      ما عندهم الا هالفقير نواب العازة

اقرأ ايضاً