العدد 4616 - الإثنين 27 أبريل 2015م الموافق 08 رجب 1436هـ

محافظ المحافظة الجنوبية يرعي افتتاح المعرض الفني السنوي لمدرسة "البيان" الدولية

افتتح محافظ المحافظة الجنوبية الشيخ عبد الله بن راشد آل خليفة المعرض الفني السنوي الـ 15 لطلاب البكالوريا بمدرسة "البيان" الدولية، والذي يشمل أكثر من 175 عمل فني مختلف قام الطلبة بإنجازها على مدى عامين دراسيين، وذلك بحضور رئيسة مجلس أمناء المدرسة د. مي العتيبي، وعدد من الوزراء وكبار الشخصيات، والمهتمين بالفنون، وحشد من الفنانين البحرينيين والطلبة المشاركين وأسرهم، وأعضاء الهيئة الاشرافية والتدريسية ومجلس الآباء.

وقام محافظ الجنوبية والحضور بجولة على كافة الأجنحة المشاركة بالمعرض وعددها 17 جناحا، وتابع أعمال الطلبة وتحدث معهم حول منجزاتهم الفنية وإبداعاتهم والمراحل التي خاضوها لإنتاج هذه المنجزات والنصوص، كما تجاذب معهم أطراف الحديث حول الفن والإبداع والابتكار عموما، مقدرا جهودهم المتميزة في هذا المعرض، معربا عن شكره وتقديره لكل ما قدموه من أعمال فنية راقية خلال المعرض، معربا عن فخره بكل ما تضمن المعرض من أعمال إبداعية تدل على المسئولية المشتركة نحو العمل الجاد والذي يصب في مصلحة رقي وتطور بلدنا الغالي البحرين.

وفي تصريح خاص لوكالة أنباء البحرين، أكد محافظ المحافظة الجنوبية الشيخ عبد الله بن راشد آل خليفة أن ما شاهده من إبداع ورقي في مجموعة اللوحات المشاركة بالمعرض والتي قام طلبة البكالوريا في مدرسة بيان البحرين بإنجازها تعد بحق مفخرة واعتزاز للمملكة، لأنها تؤكد الفكر والإبداع الإنساني المنفتح الذي وصل إليه الطالب البحريني، والذي أستطاع ان يحول الفكرة إلى واقع تحقق فيه كل مقومات الإبداع والجمال، مؤكدا أن الاعمال وكما شرح الطلبة له أفكارها لم تكن تحت مظلة الفن للفن فحسب، وإنما جاءت كذلك لتكون رسالة من الطلبة يؤكدون من خلالها أنهم جزء من البحرين والعالم بكل ما فيه من طموحات ومشاكل وهموم وسعادة وأحداث، مؤكدين ومن خلال رسالة الفن والابداع أن البحرين هي جزء من العالم من خلال منجزات أبنائها وابتكاراتهم وإبداعاتهم، وأن أعمالهم الفنية مليئة بالأفكار الرائدة التي تلامس الواقع وتتحدث عنه، وتنطلق منه نحو إبداعات عالمية بأيدي ولمسات بحرينية.

وأشاد الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة بما قدمه الطلاب والطالبات من مستوى كبير من التنافس بينهم ممزوجاً بالفخر والتفاؤل في تحقيق خطوات وانجازات إثراء لمسيرتهم القادمة.

وأكد أن مملكة البحرين تقدر عاليا جهود الفنانين البحرين وقدراتهم وإبداعاتهم الفنية، وتدعم هذه المواهب والإبداعات تحقيقا لأهدافها في بناء جيل من الشباب قادر على بناء المستقبل لبلده وآمته.

وأكد محافظ الجنوبية إن القيادة الحكيمة والحكومة الموقرة، مستمرة بجهودها الرامية إلى إطلاق قدرات الإنسان وبناء مجتمع معتز بهويته وتراثه وثقافته، ومنفتح على ما أنجزته الإنسانية في مجال الفنون والمعرفة.

ومن جانبه أشار الأمين العام لمجلس التعليم العالي رياض حمزة أن المعرض ضم أعمال ومنجزات فنية رائعة، تناول الطلبة فيها كافة المدارس الفنية المعروفة، وهو نفس الأمر بالنسبة للأعمال اليدوية أو التصميمات أو المشاريع، ولعل ما يميز أعمال الطلبة هو تفاعلها مع الواقع بصدق وابتكار، مؤكدا أن الاعمال تؤكد للجميع وجود طاقات شبابية ستكمل مسيرة الابداع.

وأعرب حمزة عن جل شكره وتقديره للطلبة وللمدرسة التي احتضنت هذا الإبداع وهذه المواهب، التي استطاعت أن تسخرها بأعمال أدهشت الحضور بروعتها وتفردها ومواضيعها, مؤكدا أن التعليم العالي يحرص على تشجيع الجامعات لاحتضان مواهب طلبتها، وإيجاد الأرضية لانطلاقها، من خلال اطلاق الإبداع لدى الطلبة وتشجيعهم وحثهم على المشاركة مع الآخرين فيما لديهم من أبداع، مشددا أن الإبداع والابتكار هو أحد أهم الوسائل التي نفخر بها ونميز بها وطننا الغالي البحرين.

وقامت رئيس مجلس الامناء مي العتيبي في نهاية الجولة بتكريم محافظ المحافظة الجنوبية الشيخ عبد الله بن راشد آل خليفة على رعايته لمعرض الفن السنوي لمدرسة بيان البحرين "معرض الفنون للبكالوريا الدولية" مقدمة الشكر والتقدير للمحافظ على الرعاية والتفضل بافتتاح المعرض، مؤكدة أنها تؤكد على الدور الرائد للمحافظة في تعزير الشراكة المجتمعية والتواصل مع الطلبة الذين يعدون أمل المستقبل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً