العدد 4616 - الإثنين 27 أبريل 2015م الموافق 08 رجب 1436هـ

فريق مدرسة الإيمان الخاصة للبنات يحقق المركز الأول في مسابقة "إنجاز البحرين"

اختتمت مؤسسة إنجاز البحرين اليوم مسابقة برنامج "الشركة" السنوية السابعة، والتي شارك فيها 11 فريقاً طلابياً من مملكة البحرين لتقديم ما لديهم أفكار ومشاريع تجارية رائدة.

وتضمنت الفرق المشاركة 6 مدارس ثانوية حكومية و3 مدراس ثانوية خاصة و فريق من مركز الموهوبين وفريق من مدينة الشباب، و قد تراوحت أعمار المشاركين بين 17 و 21 عاماً.

وجاء فريق شركةDots 3 من مدرسة الإيمان الخاصة للبنات في المركز الأول، بينما جاء فريق "إنترآكتف إيجوكيشن" من مدرسة بيان البحرين في المركز الثاني وفريق "نور" من مدرسة أحمد العمران الثانوية للبنين في المركز الثالث، حيث قامت الرئيس التنفيذي لمؤسسة إنجاز البحرين الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة، بتوزيع الجوائز على الفائزين.

وصرحت الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة تعليقا على ختام المسابقة: "لقد أظهر الطلاب على مدار المسابقة التي استغرقت حوالي السنة نشاطاً وحيوية وتفاني تجاه أفكارهم التجارية التي اتسمت بالإبداع والتفكير الاستراتيجي والتي نشأ منها ابتكار منتجات أو خدمات تقدم قيمة مضافة حقيقية للعملاء. نحن حقيقة فخورون جداً بجميع الفرق المشاركة وممتنون لوزارة التربية والتعليم و شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات و جميع شركائنا الاستراتيجيين ومتطوعينا الذين بمساهماتهم استطعنا أن نجعل نسخة مسابقة هذا العام الأفضل على الإطلاق".

كما أضافت: "توفر هذه المسابقة فرصة رائعة للطلاب لإبراز روح الفريق والقيادة، الأمر الذي سيسهل عليهم دخول سوق العمل في المستقبل، و هي تساعد على بناء العلاقات وتبادل الأفكار مع الطلاب المشاركين في البرنامج من المدارس الأخرى بالإضافة إلى تعليم أهمية تحمل المسؤولية والسعي إلى التميز وتحقيق النجاح على المستوى المهني والشخصي".

وضمن برنامج "الشركة" يقوم كل فريق من الطلاب بتأسيس شركته الخاصة وإدارتها، حيث يقوم الطلاب بانتخاب مجلس إدارة وجمع رأس المال من خلال بيع الأسهم. وفي نهاية البرنامج يقوم الطلاب بتصفية الشركة وتقديم تقرير وملخص للحسابات. و يحصل الطلاب من خلال هذا البرنامج على خبرة التسويق في عالم واقعي حيث يتحملون المسؤولية أمام المساهمين ويتعرضون للمسائلة حول إدارتهم للشركة. و مع مجرى المسابقة، تقوم لجنة تحكيم تتألف من عدد من الخبراء و الرائدين في مجال الأعمال بتقييم الفرق المشاركة ومشاريعهم و اختيار الفرق الفائزة.

يذكر أن فريق مدرسة الإيمان الخاصة للبنات سيمثل المملكة في مسابقة إنجاز الإقليمية لبرنامج "الشركة" التي ستقام في عمان في شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:21 م

      نشوة الانتصار

      إلى الامام دائما ومن انجاز الى انجاز بجهود مبدعات الايمان

اقرأ ايضاً