العدد 4616 - الإثنين 27 أبريل 2015م الموافق 08 رجب 1436هـ

البنتاغون يتهم البحرية الايرانية بإرغام سفينة تابعة لشركة مايرسك على التوجه الى ايران

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية أن البحرية الإيرانية أرغمت اليوم الثلثاء (28 أبريل/ نيسان 2015) سفينة تجارية تابعة لشركة مايرسك وترفع علم جزر مارشال، على التوجه إلى مرفأ إيراني، بينما كانت في منطقة مضيق هرمز.

وأضاف المصدر أن خمس سفن إيرانية على الأقل طلبت من السفينة "مايرسك تيغريس" التوجه إلى جزيرة لارك الإيرانية بعد أن أطلقت باتجاهها طلقات تحذيرية، موضحا أن الولايات المتحدة تتابع هذه الحادثة عن قرب.

من جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) الكولونيل ستيف وارن إن قوات ايرانية اعتلت سفينة ترفع علم جزر المارشال في الخليج اليوم الثلاثاء بعدما اطلقت زوارق دورية طلقات تحذيرية مرت فوق السفينة وامرتها بالتوغل بدرجة اكبر في المياه الايرانية حين كانت تمر عبر مضيق هرمز.

وقال الكولونيل ستيف وارن إن السفينة ميرسك تيجرس تجاهلت في البداية زوارق الدورية الايرانية لكنها اذعنت لأوامرها بعد اطلاق عدة طلقات تحذيرية.

وأضاف أن القوات الأمريكية في المنطقة استجابت لاشارات استغاثة من السفينة ميرسك تيجريس وارسلت المدمرة فاراجوت لتتابع الوضع الى جانب طائرات استطلاع. وقال وارن انه لا يوجد مواطنون امريكيون على سفينة الشحن.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً