العدد 4617 - الثلثاء 28 أبريل 2015م الموافق 09 رجب 1436هـ

ويمبلدون أغنى بطولات التنس الأربع الكبرى

لن ترتفع قيمة الجوائز المالية لبطولة ويمبلدون بنفس الزيادة الكبيرة لكن المنافسات التي تقام على ملاعب عشبية ستبقى الأغنى بين بطولات التنس الأربع الكبرى.

وأعلن مسئولون بنادي عموم إنجلترا أمس (الثلثاء) زيادة قدرها سبعة في المئة لجوائز 2015 مقارنة مع 10.8 في المئة العام الماضي ليبلغ اجمالي الجوائز 26.75 مليون جنيه استرليني (40.88 مليون دولار).

وتعني احدث زيادة - والتي كشف عنها رئيس نادي عموم انجلترا فيليب بروك خلال مؤتمر صحافي - أن كل بطل من أبطال الفردي سيحصل على 1.88 مليون جنيه استرليني مقارنة مع 1.76 مليون حصل عليها نوفاك ديوكوفيتش وبترا كفيتوفا في 2014.

وارتفعت الجوائز المالية لمنافسات الفردي بنسبة ثمانية في المئة مقارنة بالعام الماضي.

وسيحصل من يخسر في الدور الأول على 29 ألف جنيه مقارنة بنحو 11250 جنيهاً قبل خمس سنوات أي بزيادة تبلغ نسبتها 152 في المئة.

وقال بروك: «بدون مشاركة أفضل لاعبي التنس في العالم لن تكون لدينا أفضل بطولة تنس في العالم. نحن في غاية الفخر بمستوى الجائزة المالية على مدار السنوات الأربع الماضية».

ومؤخراً أعلن المسئولون عن بطولة فرنسا المفتوحة زيادة قدرها 12 في المئة في إجمالي الجوائز المالية لترتفع إلى 29.61 مليون دولار. وتتفاخر بطولة استراليا المفتوحة بجوائز تبلغ قيمتها 32 مليون دولار بينما بلغ إجمالي جوائز بطولة أميركا المفتوحة العام الماضي 38 مليون دولار.

وتَواصَل تحسين مستوى البنية التحتية بنادي عموم انجلترا وسيتم استخدام كافة الملاعب الـ 19 هذا العام عقب انتهاء الأعمال التي تمت لإضافة ملحقات تحت الملعبين 14 و15.

وكجزء من الخطة الأساسية للنادي والتي تشمل تثبيت سقف جديد فوق الملعب رقم واحد في العام 2019 تم تزويد الملحقات الخاصة باللاعبين بستة مغاطس دائمة بها مياه مثلجة ومنطقة إحماء اكبر وغرف تدليك خاصة.

وستتم إضافة الملعبين رقم 12 و18 إلى الملاعب المزودة بتقنية عين الصقر وهو ما يعني انه سيكون بوسع اللاعبين مناقشة الحكام في أي قرارات تخص سقوط الكرات على الخط في ستة ملاعب بدلاً من أربعة.

وستنطلق بطولة هذا العام بعد أسبوع من الموعد المعتاد في 29 يونيو/ حزيران وهو ما يعكس سعي المنظمين لإطالة زمن موسم البطولات المقامة على ملاعب عشبية بعد انتهاء بطولة فرنسا المفتوحة.

وسيشمل هذا الموسم الذي يمتد لثلاثة أسابيع بطولتين جديدتين للرجال في شتوتغارت ونوتنغهام وبطولة جديدة للسيدات في نوتنغهام بالإضافة لبطولتي كوينز وهاله. وسيخوض الاسباني رفائيل نادال البطولة الجديدة في شتوتغارت.

كما ستبدأ بطولة جديدة للسيدات على الملاعب العشبية في مايوركا العام المقبل.

وقال بروك: «نأمل أن يأتي أي لاعب يخوض البطولة بعد ان يكون قد خاض أسبوعاً واحداً على صعيد البطولات التي ستقام خلال فترة الثلاثة أسابيع تلك».

وأضاف «أوجدنا الفرصة ونأمل أن يحضر الجميع إلى هنا وهم في كامل شعورهم بالراحة والاستعداد والتجهيز للمنافسة على الملاعب العشبية».

العدد 4617 - الثلثاء 28 أبريل 2015م الموافق 09 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً