العدد 4617 - الثلثاء 28 أبريل 2015م الموافق 09 رجب 1436هـ

بيل وبنزيمة يعودان للريال الأسبوع المقبل

أنشيلوتي يستدعي أوديغارد لأول مرة قبل مواجهة الميريا

أعلن المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، الإيطالي كارلو أنشيلوتي أمس (الثلثاء) أن اللاعبين الفرنسي كريم بنزيمه والويلزي جاريث بيل سيعودان للانتظام في تدريبات الفريق خلال أسبوع واحد بعد استكمال تعافيهما من الإصابات التي تعرضا لها في الفترة الماضية.

وعانى بيل من إصابة في غضروف الركبة ومن المنتظر أن يعود مجدداً للتدريبات يوم الخميس المقبل، ما يعني احتمالية مشاركته في مباراة فريقه أمام إشبيلية يوم السبت المقبل في الدوري الإسباني.

وقال أنشيلوتي: «نعتقد أن بيل سيشارك أمام إشبيلية... إنه يتدرب بشكل منفرد... لقد خاض تدريباته أمس داخل الملعب ونتوقع أن يتدرب مع الفريق يوم الخميس».

وأشار المدرب الإيطالي المخضرم إلى أن الأمر يختلف بالنسبة للاعب الفرنسي كريم بنزيمه الذي سيبدأ أولى تدريباته مع الفريق يوم الأحد المقبل بعد تعافيه من التواء بالركبة.

ويتطلع أنشيلوتي لعودة بيل وبنزيمه في مباراة ريال مدريد المرتقبة أمام نادي يوفنتوس الإيطالي يوم الثلثاء المقبل في ذهاب الدور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وأضاف أنشيلوتي: «أعتقد أن بنزيمه سيكون جاهزاً... نحن نحتاج إليه في أفضل حال مثل باقي لاعبي الفريق من أجل الدور قبل النهائي».

وفي ظل غياب بنزيمه، منح أنشيلوتي الفرصة للمهاجم المكسيكي خافيير هيرنانديز «تشيتشاريتو» الذي أصبح مؤخراً أحد نجوم الفريق الملكي بعد إحرازه هدف فوز الريال أمام جاره أتلتيكو مدريد في دوري الأبطال ليقوده إلى المربع الذهبي للبطولة.

وسجل المهاجم المكسيكي يوم الأحد الماضي هدفين آخرين في المباراة التي فاز فيها ريال مدريد 4/ 2 على منافسه سيلتا فيجو في الدوري الإسباني.

أنشيلوتي يستدعي اوديغارد لأول مرة

اختير النرويجي الصاعد مارتن اوديغارد لأول مرة ضمن تشكيلة الفريق الأول لريال مدريد الإسباني لمواجهة الميريا اليوم (الأربعاء) ضمن الدوري المحلي بحسب ما أعلن مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي سيفتقد مجدداً للويلزي غاريث بايل والفرنسي كريم بنزيمة.

وشرح أنشيلوتي في مؤتمر صحافي: «استدعينا ثلاثة شبان لمباراة الأربعاء: اوديغارد، بورخا مايورال، ودييغو ليورنتي. اثنان سيجلسان على مقاعد البدلاء وقد يحصلان على فرصة المشاركة في المباراة».

وستكون الفرصة الأولى لاوديغارد بالمشاركة في ملعب سانتياغو برنابيو بعد وصوله إلى الفريق الملكي في يناير/ كانون الثاني الماضي، بعد صراع مع أندية كبرى وفي صفقة نالت تغطية إعلامية هائلة للاعب يبلغ السادسة عشرة.

وقطع الدولي النرويجي (4 مباريات دولية) أولى خطواته مع الفريق الاحتياطي لريال مدريد المشارك في دوري الدرجة الثالثة تحت إشراف أسطورة الفريق السابق الفرنسي زين الدين زيدان.

ويحتل ريال مدريد المركز الثاني في ترتيب الدوري بفارق نقطتين عن برشلونة المتصدر.

لفت اوديغارد الأنظار إليه بشكل كبير قبل أشهر عدة وتحديداً في أبريل/ نيسان 2014 عندما انضم إلى الفريق الأول في سترومغوديست ليصبح بالتالي أصغر لاعب يشارك في الدرجة الأولى النرويجية ثم أصبح أصغر لاعب يسجل هدفاً في هذه الدرجة أيضاً.

وبعد خوضه 25 مباراة، سجل 5 أهداف وساهم في 7 تمريرات حاسمة.

وبات اسم اوديغارد على كل شفة ولسان في النرويج، ومادة دسمة للصحافة المحلية، حيث بثت أشرطة فيديو له على شبكة الإنترنت تظهر مهاراته في مراوغة اللاعبين المنافسين.

لم يتأخر المسئولون عن المنتخب النرويجي في استدعائه للدفاع عن ألوان الفريق وخاض أول مباراة دولية له في أواخر أغسطس/ آب عندما كان في الخامسة عشرة و253 يوماً من عمره وهو رقم قياسي في البلاد.

وبعدها بأيام قليلة، حطم رقماً قياسياً جديداً عندما بات أصغر لاعب يخوض مباراة في تصفيات كأس أوروبا وذلك ضد بلغاريا.

العدد 4617 - الثلثاء 28 أبريل 2015م الموافق 09 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً